“عجوز” تنتهك حُرمَةَ مسجد بطريقة بشعة.. والنيابة العامة تدخل على خط

15 يناير 2024 20:58

هوية بريس – متابعات

دخلت النيابة العامة المختصة، لدى الدائرة القضائية سطات، على خط انتهاك سيدة مسنة حرمة مسجد يقع بإحدى الدواوير القروية الواقعة بجماعة الساحل أولاد أحريز بعمالة إقليم برشيد، وذلك بعد تقدم ساكنته بشكاية في الموضوع.



ووفق مصادر مطلعة، فقد أمرت النيابة العامة مصالح درك المركز الترابي حد السوالم، بفتح تحقيق أولي في موضوع الشكاية التي تتهم المسنة بارتكاب أفعال تمس بحرمة بيت الله وقدسيته.

ووفقا لذات المصادر، فقد استمعت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي حد السوالم، إلى الشهود الذين أكدوا المعطيات التي تضمنتها الشكاية، حيث اتهموا المسنة برمي الأزبال بمحيط وجنبات ووسط المسجد، دون مراعاة لمشاعر المصلين.

وأكد شهود عيان أن المعنية بالأمر قامت الأسبوع الماضي بالدخول إلى المسجد الواقع بدوار الخيايطة، وعمدت إلى طلي جدرانه وأرضيته بالأزبال، دون مراعاة لمشاعر المصلين وحرمة المسجد.

وإلى جانب ذلك، تم الاستماع للمشتكى بها في محضر رسمي حول المنسوب إليها، قبل أن يتم الاحتفاظ بها تحت تدابير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة لدى المحكمة الإبتدائية ببرشيد، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية.

هذا، وتتوصل التحقيقات بشأن هذه القضية، من أجل تحديد الخلفيات الحقيقية للأفعال التي أقدمت عليها المشتبه فيها، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حقها، بعد إخضاعها للخبرة الطبية للتأكد من سلامتها العقلية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M