خرافات عصابات البوليساريو…بعد الضربة المغربية القتلى مدنيون يبحثون عن الذهب؟؟

18 نوفمبر 2021 11:39
المغرب يكشف عن أول وحش سماء محلي الصنع ويصدم الخصوم

هوية بريس-متابعة

في آخر خرافات جبهة البوليساريو، وبعد مقتل عدد من مرتزقتها قرب المنطقة العازلة، كشف مصدر  من جبهة البوليساريو لجريدة “البييس” الإسبانية، إلى أن “القصف” الأول وقع يوم الأحد 14 نوفمبر  الساعة الثامنة بعد الظهر، وكان هناك مدنيين يبحثون عن الذهب في تلك المنطقة، أطلقت طائرة بدون طيار النار على  سيارتهم التي خرج منها للتو أربعة مدنيين، ثم ركضوا باتجاه سيارة أخرى ، تويوتا ، بها ثلاثة ركاب. دخل السبعة وحاولوا الفرار ، لكن الطائرة من دون طيار لحقت بهم.

وأضافت الجريدة الإسبانية أن زعيم عصابات البوليساريو أرسل رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة  أنطونيو غوتيريس، يستنكر فيها مقتل ما قيل أنهم 11 مدنيا في هجومين زعم أن طائرات مسيرة يقودها الجيش المغربي قامت بتنفيذه.

وكانت مصادر مطلعة كشفت أن الدرونز المغربي قصف 25 فردا من عصابات البوليساريو، قتل منهم ثلاثة، وهرب الأخرون مرعوبين تحت جنح الظلام خوفا من قصف مماثل من الطائرات المسيرة، تاركين أسلحتهم وعرباتهم، التي في الغالب منحتها لهم الجزائر للتصعيد ضد المغرب، في المناطق العازلة قصد الإحتماء بتضاريس المنطقة القليلة والشبه المنعدمة.

كما تمت محاصرة المجموعة المذكورة من طرف مسيرتين تابعيتين للقوات المسلحة الملكية، التي أعلمت المينورسو بمكان تواجد مرتزقة عصابات البوليساريو، لتقوم بدورها بالتواصل مع المجموعة المحاصرة وطلبت منهم الخروج من المنطقة العازلة وهم راجلين لمسافة عشرة كيلومترات نحو نقطة اللقاء المؤمنة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M