عقب فيديوهات مثيرة.. حملة أمنية واسعة ضد مخدر “البوفا”

24 يوليو 2023 18:26
عمليتين الأمنيتين منفصلتين تفجران مفاجأة

هوية بريس – متابعات

تمكنت عناصر الشرطة بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة المحمدية، مساء أمس الأحد 23 يوليوز الجاري، من توقيف شخص يبلغ من العمر 42 سنة، من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بحيازة وترويج مخدر البوفا.

وجاء في بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أنه جرى توقيف المشتبه فيه متلبسا بحيازة 200 غرام من مخدر “البوفا”، وعدد من القنينات التي تستخدم في استهلاكها، و20 من جرعات الكوكايين و67 قرص من المؤثرات العقلية، علاوة على مجموعة من الأسلحة البيضاء ومسدس بلاستيكي، يشتبه في تسخيرها لأغراض التهديد بارتكاب اعتداءات جسدية.

كما أعلنت السلطات الأمنية بمنطقة أمن مولاي رشيد بمدينة الدار البيضاء، اليوم الإثنين، عن توقيف شخصين يشتبه في تورطهما في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وأفاد مصدر أمني بأنه جرى توقيف المشتبه فيهما متلبسين بحيازة وترويج المخدرات، حيث أسفرت عملية التفتيش المنجزة عن العثور بحوزتهما على 40 جرعة من مخدر “البوفا”، ونصف كيلوغرام من مخدر الشيرا، علاوة على مبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

وأظهرت عملية تنقيط المشتبه فيهما بقاعدة بيانات الأمن الوطني، يضيف المصدر ذاته، أنهما يشكلان موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني، صادرة عن مصالح الشرطة القضائية بالدار البيضاء، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضايا مماثلة تتعلق بترويج المخدرات.

هذا وقد وجه عبد اللطيف حموشي، المدير العام للأمن الوطني ومدير مديرية مراقبة التراب الوطني، المسؤولين الأمنيين لإطلاق حملة أمنية واسعة النطاق ضد تجار المخدرات.

وقد انطلقت الحملة الأمنية من مدن الدار البيضاء وفاس وطنجة وتطوان ومكناس حيث أطلقت مصالح ولاية أمن تلك المدن حملة أمنية لمكافحة ترويج مخدرات «البوفا» والكوكايين و‎بيكاربونات الصوديوم وقنينات بلاستيكية تستعمل في إعداد واستهلاك مخدر البوفا، ومخدر الشيرا والأقراص المهلوسة.

وقد جاءت التحركات الأمنية المكثفة تفاعلا مع انتشار فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي التي كشفت عن تنامى مخاطر مخدر «البوفا».

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M