علمانيون مصريون يناقشون المساواة في الإرث على قنواتهم

26 أبريل 2017 19:31
علمانيون مصريون يناقشون المساواة في الإرث على قنواتهم

هوية بريس – إبراهيم الوزاني

مناقشة أحكام الإرث والمطالبة بالمساواة بين الذكر الأنثى فيما جعل فيه للذكر مثل حظ الأنثيين من طرف العلمانيين ليس خاصا بالمغرب، بل هو مطلب كل العلمانيين في الشرق والغرب؛ ومن أهم من اشتهر بذلك علمانيو مصر.

اليوم يدعو إعلامي الانقلاب وائل الإبراشي في برنامج على قناة “دريم” إلى مناقشة المساواة بين المرأة والرجل في الإرث، ويدعو المصريين إلى مشاركته أراءهم.

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

وعن ذلك علق الشيخ محمد الأزهري في حسابه على “فيسبوك” قائلا: “إلى من يلعبون بهوية الوطن وبثقافته وبدينه، إلي من يقبعون خلف المكانب ويديرون الوطن وكأنه ملكاً لهم، إلى من يمكنون الإرهاب من رقابنا ويهيئون أسبابه ثم يلقون في قلوب الناس الرعب منه؟!
إلي هؤلاء كلهم: هذا الوطن ليس ملكاً لكم لكى تدمروه وتفخخوه وتجعلوا شريعتنا عٌرضة للاستفتاءات ولأهواء الناس فأسأل الله أن يقى بلادنا من استخفافكم وأن يرحمنا من أمثالكم!”.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. الاستفتاء ينبغي أن يكون بالعبارة الصريحة الفصيحة والسؤال الذي ينبغي أن يطرح هو: “من مع الإسلام ومن ضد الإسلام ” ليميز الله الخبيث من الطيب، فيجعل الخبيث بعضه على بعض، فيركمه جميعا، فيجعله في جهنم، أولئك هم الخاسرون ،اللهم لا تجعلنا منهم، آمين.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M