عواصف الشرق.. مديرية الأرصاد توضح

15 سبتمبر 2023 08:14
نشرة الجوية إنذارية عاجلة

هوية بريس – متابعات

أوضحت المديرية العامة للأرصاد الجوية أنه نتيجة لمرور بعض الكتل الهوائية الباردة في الأجواء العليا للمملكة، تميزت الحالة الجوية، بعد ظهر أمس الخميس 14 شتنبر، بتشكل سحب غير مستقرة أعطت زخات رعدية بشرق البلاد ومرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط وسفوحه الجنوبية الشرقية.

وأبرزت الأرصاد الجوية، أن هذه الزخات الرعدية أعطت مقاييسا بلغت خلال الـ12 ساعة الأخيرة 20 ملم بالراشيدية، و12 ملم بجرسيف، و11 ملم بإفران، و10 ميلم بتازة، و5 ملم بوجدة، و2 ملم ببوعرفة.

وأشارت إلى أن هذه الزخات الرعدية كانت مصحوبة كذلك برياح معتدلة وقوية بشمال شرق البلاد.

وتوقعت الأرصاد الجوية أن يستمر، خلال الليل، نزول زخات رعدية مصحوبة ببرد جنوب المنطقة الشرقية، هضاب الفوسفاط ولماس السايس، وشمال الجنوب الشرقي والأطلس المتوسط خلال النصف الأول من الليل.

كما ستكون السماء غائمة جزئيا بالأطلس الكبير وشمال المنطقة الشرقية وشرق الواجهة المتوسطية مع نزول أمطار متفرقة، بالإضافة إلى تشكل سحب منخفضة مرفوقة بكثل ضبابية بالسهول الشمالية والوسطى، فضلا عن تكون ضباب بالسواحل ما بين تزنيت وطانطان، مع هبوب رياح قوية نوعا ما شمال المنطقة الشرقية.

وإلى جانب ذلك، تتوقع الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الجمعة 15 شتنبر 2023 نزول أمطار ورعد محلي، وذلك بالسفوح الجنوبية-الشرقية للأطلس الكبير والمتوسط، غرب الواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية.

بينما سيكون الطقس حارا نوعا ما أقصى جنوب المملكة، مع هبوب رياح قوية نوعا ما بالمنطقة الشرقية، الأطلسين الكبير والمتوسط والسواحل الجنوبية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M