غضب على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب اعتقال الداعية الفلسطيني محمود الحسنات

26 يوليو 2020 21:16

هوية بريس – متابعات

وفق وكالات فلسطينية، فقد اعتقلت السلطات السودانية، أمس السبت، الداعية فلسطينيا البارز محمود الحسنات.

وقالت مواقع سودانية إن الداعية محمود الحسنات، الذي يقيم في البلاد منذ نحو عامين قادما من قطاع غزّة، اعتقل للتحقيق معه حول اتهامه بالمشاركة في مظاهرة خرجت الجمعة، تنادي بعودة النظام القديم بقيادة عمر البشير.

ونشرت مواقع سودانية صورة الداعية الحسنات من داخل أحد المراكز الأمنية، وصورا أخرى تظهر رجلين بملامح عربية، قيل إنهما من اليمن، وآخرين من إندونيسيا، اتهموا جميعا بالمشاركة في المظاهرة التي تقف خلفها جماعة الإخوان المسلمين، بحسب اتهامهم.

لاحقا، نشرت وزارة الداخلية السودانية بيانا، قالت فيه إنها ألقت القبض على خمسة أجانب على خلفية مشاركتهم في الاحتجاجات التي شهدتها الخرطوم. وتابعت: “تم اتخاذ إجراءات قانونية في مواجهتهم. ندعو المواطنين الكرام للإبلاغ عن كل ما يهدد الأمن، وفقا لشعار الأمن مسؤولية الجميع”.

وانتشرت دعوات على شبكات التواصل الاجتماعي تضامنا مع الداعية الفلسطيني المعتقل محمود الحسنات، ومطالبةً بإطلاق سراحه.

وأكدت أسرة الحسنات في تصريح لشبكة القدس خبر اعتقال الداعية الفلسطيني، والتحقيق معه نافية انتماءه لأي من التنظيمات السياسية، حسب ما ذكرت وسائل إعلام محلية سودانية.

ووفق “الجزيرة” فقد أطلق ناشطون على فيسبوك وسم “الحرية للشيخ محمود الحسنات”؛ تضامنًا معه ومطالبةً بإطلاق سراحه.

وصلة بهذا الموضوع فقد أصدر الداعية السوداني محمد عبد الكريم بيانا رد فيه على خبر أوردته قناة العربية، نسبت فيه ارتباط الأجانب المشاركين في التظاهرات بالمسجد الذي يقوم على إمامته.

وقال عبد الكريم في بيانه إن “قناة العربية نشرت -على عادتها في تزوير الحقائق- خبرًا أقحمت فيه (اسمي) وأوردت بعض المعلومات والإيحاءات التي تريد من خلالها إرسال رسالة معينة”.

بسم الله الرحمن الرحيم"قناة العربية واختلاق الكذب"(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ…

Posted by ‎الشيخ محمد عبد الكريم الشيخ‎ on Saturday, 25 July 2020

 

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M