الميلودي المخارق يفجرها بخصوص صندوق التقاعد

30 أبريل 2024 09:43

هوية بريس-متابعة

الميلودي المخارق يفجرها بخصوص صندوق التقاعد

قال الميلودي المخارق، الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل، إن حديث الحكومة عن عجز صندوق التقاعد مجرد “تهويل وبهتان”، مضيفا أن “أموال منخرطي الصندوق المغربي للتقاعد استثمرت في مشاريع مفلسة، وبعدها يرغبون في تحميلنا فاتورة العجز”.

وأوضح المخارق، في حوار مع يومية (الصباح) في عددها اليوم، أن “الصندوق التقاعد مشكل المغربي يعاني حكامة في تدبير مدخرات المنخرطين”، مسجلا أن الاتحاد النقابي “يرفض ما يسمى الإصلاحات المقياسية المتعلقة برفع سن التقاعد إلى 65 في القطاع العام، ورفع قيمة الاشتراكات وتخفيض قيمة المعاشات”.

الأقصى و"البقرات الحمراء".. المدونة وعدوان "الجهلوت".. قدوات الراب و"المواعدة العمياء" - ملفات وآراء

وشدد على أن الاتحاد النقابي يرى أن “رفع سن التقاعد ينبغي أن يكون مسألة اختيارية وليست إجبارية”، ويدافع من أجل “الزيادة في معاشات التقاعد وليس تخفيضها”. وبخصوص قانون الإضراب، الذي ترغب الحكومة في تنزيله، أكد مخارق أن “القانون التنظيمي ينبغي أن يأتي لحماية هذا الحق الإنساني، وليس تكبيله”.

اقرأ أيضا:

الحكومة تقترح على النقابات هذه الزيادة في الحد الأدنى للأجور

الملك يتوجه إلى فرنسا اليوم والسبب..

أخيرا.. الحكومة توافق على الزيادة في الأجور وهذا مقدارها

اللهم صيبا نافعا.. أمطار الخير في عدد من الأقاليم

بشرى سارة للمغاربة بخصوص قنينات الغاز “البوطا”

“إلغاء” عيد الأضحى.. خبير يوضح

ال”CNSS” زيادة عامة في الأجور

آخر اﻷخبار
3 تعليقات
  1. الدولة كاتعطيك مت هنا وتاخد من لهيه غير الوش والكدوب الناس كان عندها راميد ناضو دارو الدعم الاجتماعي اللي شحال مت واحد مسكين يستاهلو وماخداهش حيت المؤشر طالع وراه 50 في المائة من المغاربة خاصهوم الدعم المباشر راه كاين اللي خدام وماتايكفيهش الصالير ديالو ديما مشنوق ومن نهار زاد المازوط باش يربحو شي وحدين بدا الغلا حتى ولاو موظفوا المغرب كلهوم تايطالبو بالزيادة وهي ماهي النهار اللول خليو الدعم على المحروقات تبقا الأتمنة هابطة ومادعمو حد صلحو غي التعليم والصحة وخليو الناس تاكل طريف ديال الخبز

  2. الدولة كاتعطيك مت هنا وتاخد من لهيه غير الوش والكدوب الناس كان عندها راميد ناضو دارو الدعم الاجتماعي اللي شحال مت واحد مسكين يستاهلو وماخداهش حيت المؤشر طالع وراه 50 في المائة من المغاربة خاصهوم الدعم المباشر راه كاين اللي خدام وماتايكفيهش الصالير ديالو ديما مشنوق ومن نهار زاد المازوط باش يربحو شي وحدين بدا الغلا حتى ولاو موظفوا المغرب كلهوم تايطالبو بالزيادة وهي ماهي النهار اللول خليو الدعم على المحروقات تبقا الأتمنة هابطة ومادعمو حد صلحو غي التعليم والصحة وخليو الناس تاكل طريف ديال الخبز

  3. المتقاعدون جميعهم يعرفون هذا منذ عقود، وليس لمخاريق او غيره من الناقبين/ النقابيين أي جديد يقولونه للمغاربة، والمغاربة يعرفون كذاك ان هؤلاء النقابيين يستفيدون كيف ما كانت الأوضاع، وهم متواطئون مع جميع الحكومات المتعاقبة.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M