غضب مغربي من نشر الإعلامي أحمد الشقيري خريطة المغرب مبتورة (صورة)

25 مارس 2023 15:38

هوية بريس – متابعة

مرة أخرى ينشر أحمد الشقيري، في برنامجه (سين ج2) صورة خريطة المغرب وهي مبتورة، بعد حادثة سابقة اضطر فيها للخروج بعد انتفاضة وغضبة مغربية للاعتذار والتوضيح أن الخطأ يتحمله “فريق الغرافيك”، فهل سيفعل نفس الأمر هذه المرة أيضا؟

ومع أن الإعلامي السعودي من أصول فلسطينية خصص حلقة برنامجه لتسليط الضوء على أكبر و أقوى مصنع في إفريقيا والشرق الأوسط لصناعة السيارات بمدينة طنجة المغربية، غير أن ذلك لم يشفع لبرنامجه أن يمس الوحدة الترابية للمملكة.

البرلمانية السابقة عن حزب العدالة والتنمية إيمان اليعقوبي، علقت على الأمر في تدوينة لها على حسابها في فيسبوك، كتبت فيها “الصورة صورتها بنفسي من برنامج Ahmad AlShugairi – أحمد الشقيري حتى أتأكد ولا أظلم أحدا، ويبدو أنه لم يتعلم من الدرس السابق حين قام بتقسيم خارطة المغرب، وألقى الخطأ على فريق الغرافيك. كل العالم يعلم أننا متفوقون كبلد في صناعة السيارات، ونحن بالضبط كمغاربة”.

وأضافت اليعقوبي “لكن الشقيري هو الوحيد الذي لا يعلم أن هذا التفوق نصنعه في إطار مغرب موحد، وأنه كصحفي يفترض أن يرفع من ثقافته العامة كي لا يقع في هذه الكوارث إن كانت غير متعمدة كما يدعي، مع أنها تكررت كثيرا منه”، مردفة “هو يقول أنه لا علاقة له بالسياسة لكن كان عليه أن يثقف نفسه بخصوص البلد الذي يتحدث عنه. لأنه لا يعلم أن الصحراء خط أحمر في المغرب وأن احتفاءه بالصناعة في المغرب لا يرضينا طالما يقسم خريطة البلد”.

وتابعت في نفس تدوينتها “لقد أحسن المغرب سابقا حين لم يكن يعطيك الترخيص لتصور في بلدنا فيديوهات خواطر التي تشوه العالم العربي، في وقت كان المغرب فيه يعمل على بناء نفسه في صمت. هذه المرة التي تسلمت الترخيص، ترتكب ما نعتبره نحن المغاربة جريمة؟؟؟”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M