“فار ماروك”: تعزيز المغرب لترسانته لا يعني أنه أصبح دولة عسكرية..

16 ديسمبر 2021 12:43
وزيرة خارجية ألمانيا تصدم نظيرها الجزائري بسبب المغرب

هوية بريس- متابعة

نشرت “فار ماروك”، الصفحة المتخصصة في أخبار القوات المسلحة الملكية على “فيسبوك”، تدوينة مطولة ترد فيها على الذين يروجون شائعات حول “سير المملكة المغربية نحو سباق التسلح”، وتكذب فيها ادعاءاتهم.

وقالت “الصفحة”: “منذ تزايد حدة التوتر مع الجزائر و عودة العلاقات الرسمية بين المغرب و إسرائيل، بدأت الصحافة الدولية والوطنية بنشر اخبار عديدة و اشاعات لا اساس لها من الصحة، اظهرت المملكة و كأنها تسير نحو سباق للتسلح متانسين ان للمملكة أولويات أخرى”.

وزادت: “فتارة تحدثوا عن صواريخ باليستية إسرائيلية للمغرب و تارة عن أنظمة دفاع ضد الصواريخ غير الموجهة و تارة عن طائرات إماراتية للمغرب و بلغت حد التأكيد، بشكل وهمي، عن وجود وساطة إسرائيلية لشراء المغرب طائرات الاف35”.

وتابعت معترضة: “فاذا كانت المملكة قد قامت بمجهودات مهمة لتجديد ترسانتها العسكرية لمواجهة التحديات الأمنية و العسكرية الآنية و المستقبلية، في الخمس سنوات الماضية، فذلك لا يعني اننا اصبحنا دولة عسكرية موازية تضع كل مواردها للتسلح خوفا من عدو وهمي”.

ثم قالت: “كيف يعقل ان يقبل البعض بنشر اخبار مثل هاته لا مصدر لها سوى الاشاعات، في حين تقوم الحكومة بامر من جلالة الملك نصره الله للبحث عن الموارد المالية الكافية لاخراج مشاريع هيكلية كبرى للوجود على رأسها مشروع التغطية الصحية الشاملة؟!”.

وأضافت  أن “بعض هذه الاشاعات مصدرها بعض الاوساط الاسبانية التي تستغل تعاليق الهواة في بعض المواقع، تتخدها كمصدر لخلق خبر هدفه دفع بعض الاوساط الحكومية بالمملكة الايبيرية للرفع من ميزانية التسلح “خوفا من العدو المغربي” الذي يزداد قوة يوما بعد يوم… بل ذهبوا حتى التحدث عن إحداث قواعد بالقرب من مستعمراتهم و نشر مضادات جوية و غيرها من الترهات ذات الاهداف الداخلية لاغير”.

 

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M