فضائح “تيك توك” و”فايسبوك” تسائِل الحكومة.. والوزيرة مزور: مسؤولية الأسرة والمجتمع

17 يناير 2024 11:22

هوية بريس-متابعات

تقدمت المستشارة البرلمانية مريم الهلواني عن الاتحاد المغربي للشغل بسؤال شفوي للوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، حول حماية الفئات الناشئة من محتويات الأنترنيت الضارة، خاصة بعض فضائح “تيك توك” و”فايسبوك”، ذات الإيحاءات الجنسية.

وفي هذا الصدد، أوردت المستشارة خلال جلسة الأسئلة الشفوية المنعقدة أمس الثلاثاء بمجلس المستشارين، أن بعض النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي باتوا قدوة للعديد من الفئات الناشئة، خاصة بعد تصريحاتهم حول الأرباح والمبالغ الخيالية التي يجنونها من وراء إطلاقهم لللايفات على منصات هاته المواقع.

وأشارت، إلى أن بعضا من هؤلاء صرحوا أنهم يجنون أزيد من 30 ألف درهم من وراء لايف واحد، وهو ما يغري الكثير من الفئات، ويجعلهم يختارون هذه الطريق لربح المال بشكل سريع عوض اتمام دراستهم.

وفي هذا الصدد ، تساءلت عضو فريق الاتحاد المغربي للشغل بمجلس المستشارين عن الإجراءات التي ستتخذها الوزارة المعنية من أجل حماية الفئات الناشئة من هذا النوع من المحتويات.

ومن جهتها، قالت الوزيرة غيثة مزور على أن هذا الموضوع ليس من مسؤولية الوزارة فقط، وإنما هي من مسؤولية الأمهات والآباء والمجتمع بشكل عام، وذلك بالعمل على تربية أبنائنا بالطريقة الأصح وباستغلال مجال الرقمنة فيما هو صالح فقط، مشيرة إلى أن هناك من يجني الملايير من وراء استغلال الأنترنيت بشكل إيجابي، وبالتالي فالمسؤولية تتعلق بالتربية وتقع على عاتق الجميع.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M