فضيحة..مدير بنك يتزعم عصابة اختلست الملايير باستهدافها لهذه الحسابات البنكية

14 سبتمبر 2020 10:45
موظف بنك يستولي على أموال الزبناء بطرق لا تخطر على بال

هوية بريس-متابعة

أمر قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بالصويرة، يوم (الخميس) الماضي، أمرا بإحالة مدير وكالة بنكية وأربعة مستخدمين، على المحاكمة، في قضية اختلاسات مالية بلغت قيمتها أزيد من مليارين و260 مليونا.
وحسب مصادر جريدة “الصباح”  فإن القضية تفجرت قبل ثلاثة أشهر، حين انتبه أحد زبائن الوكالة إلى اختفاء مبلغ 260 مليونا من حسابه البنكي، حين كان يهم بسحب مبلغ مالي من مكناس.
وقدم الضحية شكاية للبنك ليرسل بدوره مفتشين الذين اكتشفوا أثناء فحص وثائق الوكالة ومراقبة حركة الحسابات البنكية عدة اختلالات وتلاعبات في حسابات الزبائن، وهو الأمر الذي استدعى إبلاغ النيابة العامة بالموضوع.

وعند تعميق البحث مع المتهمين واستدعاء الضحايا، تبين أن المبالغ المالية التي اختلست بلغت أزيد من مليارين و260 مليونا، كان يتم التخطيط لها بدقة، من خلال مراقبة حسابات الزبناء وخريطة تحركاتهم، ليستهدفوا الحسابات التي توفي أصحابها ومازالت محل نزاع بين الورثة، أو لزبائن مهاجرين خارج أرض الوطن، لا يتفقدونها إلا لماما، فضلا عن تقديم كشوفات مزورة لهم إذا ما طلبوها.
واكتشف قاضي التحقيق أن مدير الوكالة بدأ نشاطه في التلاعب والاختلاسات منذ 2006، كما كان يستعد للهروب إلى كندا، لولا انتشار وباء كورونا وظروف الحجر الصحي وحالة الطوارئ، فضلا عن توفره على حسابات بنكية خارج المغرب بفرنسا وإنجلترا وكندا.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M