فعاليات مغربية تندد بالحضور الصهيوني في معرض مكناس للفلاحة

06 مايو 2023 09:26

هوية بريس-متابعة

قالت المبادرة المغربية للدعم والنصرة “في سابقة خطيرة، افتتح بمدينة مكناس يوم الثلاثاء 2 ماي 2023، المعرض الدولي للفلاحة، برفع لأعلام الكيان الصهيوني في عدد من الأروقة، حيث تشارك عدد من الشركات الفلاحية الصهيونية، كنيتافيم ( NETAFIM) باليميكس(Pelemix) جينيكار (GINEGAR ) أكروطيم (AGROTEM) أكروسكوت(AGroScout) ادهيستيك(Adhestck) إيماجين أداما (IMAGIN ADAMA)، وغيرها من الشركات التي يرتبط عدد منها بجيش الحرب الصهيوني”.

وأضافت المبادرة في بيان لها “وتأتي استضافة هذه الشركات الصهيونية في إطار مسلسل الهرولة والتطبيع والاختراق الذي يسعى الصهاينة من خلاله للتحكم في موارد الأمن الغذائي ببلادنا، وذلك بعد فتح الباب أمامهم بتوقيع مجموعة من الاتفاقيات آخرها ما تم في معرض أليوتيس(halieutis) بأكادير في شهر فبراير الماضي”.

وعبر بيان المبادرة عن إدانته “لما أقدم عليه المسؤولون ببلادنا، من استضافة الصهاينة والسماح بحضورهم وهم المعروفون بجرائمهم النكراء كان آخرها ما تسبب فيه الاحتلال الصهيوني في هذا اليوم من استشهاد الأسير الشيخ عدنان خضر رحمه الله”. معتبرا “هذه الخطوة التطبيعية خذلانا للشعب الفلسطيني ومن شأنها تشجيع الاحتلال الصهيوني على الاستمرار في عدوانه وهو الذي يرتكب جرائم حرب في حق المدنيين، حيث يشن هجوما بالطائرات الحربية على المدنيين في غزة الصامدة”.

ودعت الهيئة “زوار المعرض الدولي للفلاحة بمكناس وخاصة مهنيي قطاع الفلاحة والزراعة إلى مقاطعة أروقة الشركات الصهيوينة بالمعرض، وعدم التعامل معهم وفاء لفلسطين والمسجد الأقصى المبارك”. مهيبة “بكل القوى المجتمعية وأحرار مدينة مكناس إلى التعبير عن احتجاجهم ضد هذا الخطوة التطبيعية التي تسيء للمدينة المجاهدة والتي تهدف الى تحقيق التطبيع المجتمعي مع العدو الصهيوني”.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. ربما يكون مناسبا ان يزورهم رئيس الحكومة السابق الذي وقع بيمينه معهم الاتفاق الاصلي…. ورفع دفتر التوقيع امام عدسات الكاميرات في مشهد مهين مذل

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M