فلسطين.. شهيد باشتباك مع الاحتلال بجنين وشهيدة بالقدس

30 سبتمبر 2021 09:47

هوية بريس- متابعة

استشهد شاب فلسطيني، فجر الخميس، وجرح آخر، في اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، اندلع إثر اقتحام الأخيرة لبلدة برقين في جنين، في حين استشهدت سيدة في القدس وسط مزاعم إسرائيلية بمحاولة تنفيذها لعملية طعن.

وبحسب أنباء أولية، فإن الشاب يدعى علاء زيود من بلدة السيلة الحارثية.

واعتقلت قوات الاحتلال في المنطقة ذاتها الشاب محمد مروان الذيب من منزله، كذلك اقتحمت منزل الأسير محمد عدنان الزرعيني في بلدة برقين.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد ارتكبت مجزرة في القدس وجنين، الأحد الماضي، حيث أعدمت ميدانيا الأسير المحرر أسامة ياسر صبح (22 عاما)، والطفل يوسف محمد فتحي صبح (16 عاما)، في بلدة برقين، والشبان أحمد زهران ومحمود حميدان وزكريا بدوان من بلدة بدّو، خلال استهدافها بالقذائف والرصاص لغرفة زراعية بمنطقة خلة العين في بلدة بيت عنان شمال غرب القدس المحتلة.

وفي الأثناء، استشهدت امرأة فلسطينية بنيران قوات الاحتلال النار في منطقة باب السلسلة في محيط المسجد الأقصى بالقدس المحتلة.

وأغلقت شرطة الاحتلال مدخل حائط البراق الرابط بين باب السلسلة وأحياء البلدة القديمة ومنعت حركة الأهالي المقدسيين، متحدثة عن حدث أمني.

وزعم بيان لجيش الاحتلال أن “امرأة حاولت طعن ضابط في شرطة الاحتلال قرب بوابة للمسجد الأقصى، باستخدام أداة حادة، وتم إطلاق النار عليها”، وأعلن لاحقا استشهادها.

وأكدت وسائل إعلام فلسطينية أن الشهيدة تدعى إسراء خزيمية (30 عاما)، وهي من سكان قباطيا في جنين.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M