“فيدرالية النقل السياحي” تعلن تنظيم وقفات احتجاجية..

24 يونيو 2022 17:08

هوية بريس- متابعة

أصدرت الفيدرالية الوطنية للنقل السياحي بالمغرب بيانا “تعلن فيه تنفيد وقفات احتجاجية أمام مقرات إحدى شركات القروض بكل من مراكش، الدار البيضاء، أكادير، فاس، ووجدة، يوم الأربعاء المقبل 29 يونيو الجاري”.

وجاءت هذه الوقفات، تقول ذات الفيدرالية، “بعد رفض هذه الشركة للحوار، على عكس المجموعة المهنية لبنوك المغرب والجمعية المهنية لشركات التمويل، التي أبدت، حسن النية لإذابة الجليد بينها وبين القطاع وتغليب روح التعاون والتآزر لتجاوز مخلفات أزمة “كوفيد19″.

وأردف بيان الهيئة المذكورة أن “الشركة المذكورة تصر على فرض فوائد غير معقولة على فترة الجائحة، إضافة إلى الامتناع عن فتح باب الحوار”، مطالبا “الحكومة والوزارات الوصية بالتدخل العاجل لحماية هيبة القانون والقرارات الرسمية، وإجبار الشركة المذكورة على احترامها”.

ودعت الفيدرالية شركات التمويل إلى “تحمل مسؤوليتها تجاه الشركة المذكورة، والوفاء بوعدها للفيدرالية الوطنية للنقل السياحي بإعلاء روح التعاون والتآزر وتغليب لغة الحوار”.

وأبدت رفضها، في ذات البيان، “فرض فوائد عن تأخير سداد الديون لفترة الجائحة”، كما “حملت الحكومة وبنك المغرب والقطاعات الوزارية المعنية المسؤولية الكاملة في حماية مقاولات النقل السياحي من جشع بعض شركات التمويل التي تسعى لامتصاص دم القطاع ولو على حساب الحفاظ على مناصب الشغل واستمرار عمل المقاولات”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M