فيديو.. ثبتوا كاميرات سرية واكتشفوا أنهم صوروا دبا بنيا يظهر لأول مرة منذ 150 عاما

04 مايو 2020 18:06

هوية بريس – متابعات

شوهد دب بني في متنزه وطني شمال غرب إسبانيا لأول مرة منذ 150 عاماً، حيث تم تثبيت كاميرا سرية نصبها طاقم تصوير يصور فيلماً في متنزه إنفيرناديرو الوطني، في مقاطعة أورينسي بمنطقة غاليسيا.

يمكن مشاهدة ذكر الدب في الفيديو يبحث عن الطعام، ويبدأ جلسة حك ظهر مسائية، ويهرب من شجيرة ظن أنها تشكل تهديداً كبيراً، حسب تقرير صحيفة The Independent البريطانية.

شركة إنتاج الأفلام Zeitun Films قالت إن عمر الدب يتراوح بين ثلاثة وخمسة أعوام، ويرجح أن يكون أول دب يعبر إلى هذه المنطقة منذ عام 1870.

حراس الأدغال الذين يقدمون نصائح إلى صناع الفيلم قالوا إن الدب ربما قضى الشتاء كله في المنطقة، بعد التوجه جنوباً قادماً من جبال سييرا دي كوريل.

رغم ندرة الدببة في العقود الأخيرة، يعد متنزه إنفيرناديرو الوطني موطناً لكثير من أنواع الحيوانات البرية، بما فيها الذئاب والغزلان والخنازير البرية وثعالب الماء.

شركة Zeitun Films قالت إن اللقطات التي التُقطت للدب سوف تكون ضمن الفيلم الذي لم يُستكمل بعد، والذي يحمل عنوان Montaña ou Morte (الجبل أو الموت).

في إطار جهود حماية الدببة البنية، تلقت هذه الأنواع وضعاً محمياً في إسبانيا منذ عام 1973. غير أن هذا لم يمنع المزارعين المحليين في جبال البرانس من الشكوى من وجودها.

وفق “عربي بوست” ففي سنة 2018، نظمت مجموعة من المزارعين حصاراً في محاولة لمنع إدخال أنثى دب قادمة من سلوفينيا إلى المنطقة.

أُطلق سراح أنثى الدب في نهاية المطاف في البرية عن طريق أنصار حماية البيئة، الذين أملوا حينها أن تتمكن من التزاوج مع ذكور الدببة في المنطقة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M