فيديو.. سفير الإمارات بالكيان الصهيوني يتهم “الجزيرة” و”الإخوان” بالتضليل.. ويطلب من “الحاخام”البركة

31 مايو 2021 10:24

هوية بريس – متابعات

اتهم السفير الإماراتي بالكيان الصهيوني، محمد آل خاجة، الأحد 30 ماي 2021، ما وصفها بـ”بعض القنوات التلفزيونية على غرار قناة الجزيرة القطرية، وتنظيم الإخوان المسلمين” بـ”التضليل” بخصوص العدوان الصهيوني على قطاع غزة، والضفة باقي الأراضي الفلسطينيين المحتلة، خاصة في حي الشيخ جراح.

ونشر حساب “إسرائيل بالعربية” على تويتر، مجموعة صور عن لقاء سفير الإمارات بإسرائيل، محمد محمود آل خاجة لـحاخام شاس.

وقال الحساب عن الزيارة ” زار اليوم سفير الإمارات لدى إسرائيل رئيس مجلس حكماء التوراة الحاخام الأكبر شالوم كوهين في منزله في أورشليم حيث تلقى منه بركة الكهنة ودار الحديث عن الاتفاقات الإبراهيمية كما تبادلا الهدايا الرمزية ودعا السفير الحاخام لافتتاح معبد الديانات الإبراهيمية الـ3 في أبو ظبي”و بينما لم يورد حساب السفير في تويتر إي إشارة للزيارة.

من جهته نشر موقع “كان” الإسرائيلي kann news تقريرا عن زيارة السفير الإماراتي للحاخام، كاشفا أن السفير الإماراتي “وصف الأحداث الأخيرة بالجنون وإننا بحاجة لحكمة واحد من أمثال الحاخام” .

وفي مقطع فيديو متداول، قال السفير الإماراتي إنه” صدم عندما جاء إلى إسرائيل حين شاهد مسجدا في تل أبيب على غير ما تقدمه القنوات مثل الجزيرة وغيرها.

ونشرت وسائل إعلام إسرائيلية، صوراً خاصة بالزيارة التي قام بها آل خاجة، إلى رئيس ما يسمى “مجلس حكماء التوراة”، خاصة تلك التي توثق لحظة تلقيه “بركة الكهنة”، من الكاهن، وفق ما نقلته المصادر نفسها.

وتظهر هذه الصورة السفير الإمارتي منحنياً على ركبته، داخل بيت الحاخام في القدس المحتلة، بينما يضع الأخير يده على رأسه، وفيما يبدو يتلو عليه بعض الكلمات التي هي بمثابة “بركات يقدمها للسفير الإماراتي”.

وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، عبر عدد كبير من النشطاء عن غضبهم من خطوة السفير الإماراتي، خاصة أن بيت الحاخام يتواجد في القدس المحتلة، وبالقرب من حي الشيخ جراح، حيث تمارس الحكومة الصهيوينة كل أنواع الاعتداءات من أجل تفريغها من سكانها الفلسطينيين، وإعمارها بدلاً منهم، بالمتطرفين اليهود.

كما استنكر النشطاء أيضاً خطوة السفير الإماراتي، كونها تأتي بعد أيام قليلة فقط من العدوان الصهيوي على غزة، الذي أودى بحياة المئات من المدنيين الأبرياء، أغلبهم من النساء والأطفال.

وعلى الرغم من اتفاقات التطبيع بين الكيان الصهيوني وعدد من الدول العربية، إلا أن الإمارات تعتبر الأكثر نشاطاً ورغبة في تعميق علاقاتها مع “إسرائيل”؛ حيث إنها البلد العربي الوحيد الذي لم يصدر أي إدانة مباشرة للعدوان الأخير على غزة.

 

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M