فيديو لقي انتشارا واسعا … هل دخلت آليات عسكرية تركية الأراضي الفلسطينية؟!

21 مايو 2021 11:25

هوية بريس – وكالات

لقي مقطع فيديو انتشارا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، يزعم ناشروه أنه يظهر رتلا من الآليات العسكريّة التركية وصلت الأراضي الفلسطينية عقب التصعيد الصهيوني الأخير ضد غزة.


ويظهر في الفيديو قافلة من الآليات العسكريّة والدبابات ويبدو على بعضها العلم التركيّ، ويظهر على جانبي الطريق عناصر بلباسٍ عسكريّ يلقون التحيّة.

وجاء في النصّ المرافق:”جيش تركي وصل فلسطين… الله أكبر”، لكن الفيديو في الحقيقة وزّعته وكالة الأناضول عام 2019 كما نشرته في حسابها الرسميّ على موقع يوتيوب. ويظهر تعزيزات أرسلها الجيش التركي إلى الحدود السورية.

وقد حصد الفيديو أكثر من 11 ألف مشاركة من هذه الصفحة وحدها على موقع فيسبوك، على الرغم من أنه من المستبعد في ظل الواقع الدولي الحالي أن يدخل الجيش التركي إلى الأراضي الفلسطينيّة.

وانتقد الرئيس التركي الإثنين بشدة قادة الكيان الصهيوني بسبب الضربات على قطاع غزة. وقال “إنّهم قتلة لدرجة أنّهم يقتلون أطفالاً بعمر خمس وستّ سنوات، لا يُشبعهم إلا سفك الدماء”.

واتّهم إردوغان الصهاينة بممارسة “الإرهاب” ضد الفلسطينيين واعتبر مؤخراً أن ذلك “في طبيعتهم”.

وفي وقت سابق، اليوم، أعلنت الحكومة الصهيونية عن تفاصيل اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة، كاشفة أنه تم برعاية مصرية.

وصادق مجلس الوزراء الصهيوني على الاقتراح الذي قدمته مصر بوقف إطلاق النار.

من جانبها، أعلنت حركة المقاومة الفلسطينة “حماس” التزامها باتفاق وقف إطلاق النار مع الكيان الصهيوني، الذي سيبدأ في الساعة 2 فجر الجمعة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M