فيديو.. في مشهد مؤثر والد الشاب الذي أحرق ظلما بـ”تيزي وزو” يتسلم جثة ولده

12 أغسطس 2021 22:00

هوية بريس – متابعات

في جو يسوده الحزن والأسى، تسلم والد جمال بن سماعيل جثة ولده، الذي أحرق ظلما بولاية تيزي وزو، بعد اتهامه بالتسبب في اندلاق حرائق.

وأعلنت وزارة العدل الجزائرية، الخميس، بدء تحقيق لكشف ملابسات إقدام مجموعة من الأشخاص على إحراق شاب حيا بعد اتهامه بإشعال حرائق في الجزائر.

ووسط حملة استنكار وغضب شعبي عارم إزاء الحادثة، أصدرت الوزارة بيانا توضح فيه “تفاصيل قضية قتل مواطن وحرقه ببلدية الأربعاء ناثيراثن ولاية تيزي وزو”.

وقال البيان، الذي نشرته صحيفة النهار على موقعها الإلكتروني، إن السلطات تحركت عقب ما “تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي يوم أمس، أثناء قتل مواطن عن طريق الحرق..”.

ونقل البيان أن “مجموعة من المواطنين قامت بإلقاء القبض على 3 أشخاص كانوا على متن سيارة إثر شكوك راودتهم بأنهم متورطون في الحرائق. وبعدها اعتدوا عليهم بالضرب. لتتدخل مصالح الشرطة وأخذتهم وتم تحويلهم إلى مقر الأمر. غير أن نفس المجموعة واصلت تهجمها على مقر الشرطة باستعمال العنف وتمكنوا من استخراج أحد الأشخاص الثلاثة وسحبه خارج مقر الشرطة إلى ساحة المدينة، والاعتداء عليه بالضرب وإضرام النار في جسده، مما أدى إلى وفاته، كما تعرض عناصر الشرطة الذين تدخلوا لحماية الضحية إلى إصابات متفاوتة”.

وأضافت الوزارة، في بيانها، أن “نيابة الجمهورية أمرت الضبطية القضائية بفتح تحقيق في ظروف وملابسات القضية للكشف عن هوية الفاعلين وتقديمهم أمام القضاء.. حتى لا تمر الجريمة البشعة بدون عقاب..”.

وكانت حسابات لسكان مدينة مليانة (120 كلم غرب العاصمة الجزائرية) تناقلت على مواقع التواصل تعليقات تعبر عن السخط من “الاعتداء الوحشي” الذي تعرض له جمال بن إسماعيل، البالغ من العمر 38 عاما، في منطقة الأربعاء ناث إيراثن، إحدى أكثر المناطق تضررا من حرائق الغابات بولاية تيزي وزو.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M