فيديو يحبس الأنفاس.. لحظة سقوط الطائرة المنكوبة في “نيبال”

15 يناير 2023 12:17

هوية بريس – متابعات

أظهر مقطع فيديو تم تداوله على منصات التواصل الاجتماعي لحظة سقوط طائرة الركاب التي تحطمت صباح اليوم الأحد وسط نيبال.

وأعلنت السلطات النيبالية في وقت سابق اليوم سقوط طائرة على متنها 72 شخصا في منطقة كاسكي بمقاطعة بوخارا وسط نيبال الواقعة في منطقة جبال الهيمالايا في آسيا.

وأفادت سلطة الطيران في نيبال بانتشال 40 جثة من حطام طائرة الركاب المنكوبة، في حين أكد مسؤول آخر مقتل 29 راكبا ووجود عدد من الناجين.

كما ذكر التلفزيون الرسمي أن بعض الجثث انتشلت من موقع الحادث، وأن رئيس الوزراء بصدد عقد اجتماع طارئ للحكومة في مطار تريبهوفان.

وفق “الجزيرة” فمن جهته، قال مسؤول في المطار إن الطائرة المنكوبة ذات محركين، وهي من طراز “إيه تي آر 72” (ATR 72) وتشغلها شركة الخطوط الجوية “ياتي”، وقد كانت متجهة إلى مدينة بوخارا قادمة من العاصمة كتماندو.

وقال سودارشان بارتاولا المتحدث باسم خطوط “ياتي” إن 68 راكبا كانوا على متن الطائرة، إضافة إلى طاقم مؤلف من 4 أشخاص عندما تحطمت الطائرة بين المطار القديم ومطار بوخارا الدولي.

وأظهرت بيانات ملاحية لطائرة الركاب النيبالية المنكوبة صاحبة رقم التسجيل “9 إن-إيه إن سي” (9N-ANC) خروجها من مطار العاصمة كتماندو عند الساعة 6:35 بتوقيت الدوحة، في رحلة داخلية إلى مطارا بخارى قبل أن تختفي من الرادار الساعة الثامنة صباحا بسبب انخفاض مفاجئ في ارتفاعها.

وأظهرت البيانات التي حصلت عليها وكالة سند اضطرابا في سرعة وارتفاع الطائرة منذ إقلاعها حتى سقوطها.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M