فيسبوك يغلق صفحات “غش” لامتحان الثانوية بمصر

03 يونيو 2018 19:00
محامون مصريون: قرار بإخلاء سبيل 200 موقوف إثر أحداث 20 سبتمبر

هوية بريس – وكالات

أعلن مسؤول مصري أن هناك تواصلا مباشرا مع موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتم إغلاق ثلاث صفحات للغش الإلكتروني فورا، وذلك بالتزامن مع انطلاق اختبارات الثانوية العامة التي تعد الأهم على الإطلاق في البلاد بمشاركة مئات آلاف الطلاب.

وقال المسؤول بوزارة التعليم ورئيس امتحانات الثانوية العامة رضا حجازي إن هناك تطورا في آليات مكافحة وضبط الغش.

وأضاف في تصريحات صحفية -نقلتها وكالة الأنباء الرسمية- أن غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم تتواصل مع إدارة فيسبوك مباشرة ويتم إغلاق صفحات الغش فورا.

وأوضح أنه تم إغلاق ثلاث صفحات للغش الإلكتروني على مواقع التواصل الاجتماعي منذ يوم أمس وحتى الآن.

وأكد أنه تم التوصل إلى الطالب الذي صوّر أجزاء من ورقة امتحان اللغة العربية ووضعها على مواقع التواصل، وهو في محافظة المنوفية، عقب دقيقتين من قيامه بالأمر.

وفي 2016، شهدت امتحانات الثانوية العامة -التي كانت تجرى بورقتي أسئلة وإجابة منفصلتين- عدة وقائع تسريب أدت إلى قرارات حكومية بإعادة امتحانات بعض المواد، والقبض على مسؤولين وطلاب وتحويلهم إلى القضاء بتهمة تسريب الامتحانات والإضرار العمد بمصلحة البلاد.

هذا الأمر دعا وزارة التعليم العام الماضي إلى إقرار نظام “بوكلي” لمنع الغش وتسريب الأسئلة، القائم على دمج أسئلة الامتحان في كراسة الإجابة، ووجود أربعة نماذج للمادة الواحدة بنفس المضمون مع اختلاف ترتيب الأسئلة لمنع الغش والتسريب.

وبدأت اليوم الأحد امتحانات الثانوية المصرية -المحطة الفاصلة بين مرحلتي التعليم الأساسي والجامعي- بامتحاني اللغة العربية والدينية، وتنتهي أول يوليوز المقبل، في 1777 لجنة، بمشاركة نحو 656 ألف طالب وطالبة، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M