في تحدٍّ للاحتلال.. عشرات آلاف الفلسطينيين يعودون من جنوبيّ القطاع إلى شماليّه

24 نوفمبر 2023 23:19

هوية بريس- متابعات

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية إنه، منذ صباح اليوم، يقوم عشرات الآلاف من الفلسطينين بالعودة من جنوبي القطاع نحو شماليه، مشيرةً إلى أنّ “الجيش” الإسرائيلي سيتخذ الإجراءات لمنعهم من التنقل بين الجنوب والشمال.

بدوره، قال عضو الكابينت، إسرائيل كاتس، للقناة “الـ12” الإسرائيلية، إنّ “الجيش يحاول منع عشرات الآف من الفلسطينين من العودة إلى شمالي قطاع غزة”، مشيراً إلى أنه “في الشمال لن يعود الوضع إلى ما كان عليه سابقاً”.

وكرّر وزير الأمن الإسرائيلي، يوآف غالانت، القول إنّ “وقف اطلاق النار هو هدنة قصيرة، والجيش الإسرائيلي سيعود في نهايتها إلى العمل بكامل قوته”.

وعلى الرغم من تهديدات قوات الاحتلال، التي اجتاحت بدباباتها وآلياتها العسكرية المناطق الشمالية، باستهداف النازحين الذين تركوا شمالي قطاع غزة إلى جنوبيه، فإن النازحين، فور دخول الهدنة حيز التنفيذ اليوم، بدأوا العودة إلى شمالي القطاع، وتوافد السكان على بيوتهم والمستشفيات والمقابر.

يأتي ذلك، بعد أن دخلت الهدنة الموقتة، في قطاع غزة، بين الاحتلال والمقاومة، حيز التنفيذ، عند الساعة السابعة من صباح اليوم الجمعة، بعد عدوان إسرائيلي على القطاع تواصل منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، ةأسفر عن استشهاد وجرح عشرات الآلاف.

وستستمر الهدنة مدة 4 أيام، على أن يتخللها الإفراج عن عدد من المعتقلات والمعتقلين الأطفال من سجون الاحتلال الإسرائيلي، وإدخال مساعدات إغاثية وكميات من الوقود، في مقابل إفراج المقاومة الفلسطينية عن عدد من الأسرى لديها.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M