في فرنسا.. اعتبار من لم يخرج في مسيرة لدعم “إسرائيل” خائنا

09 نوفمبر 2023 23:07

هوية بريس – متابعة

في فرنسا الجنون وصل مرحلة تهديد الشعب الفرنسي.. السياسيون ينضمون مظاهره داعمه لإسرائيل ويهددون الشعب بان من لا يخرج فيها سيتم اعتباره خائن”.

“أعضاء مجلس الشيوخ في فرنسا وقعوا بيانا مشتركا من دعوات لمسيرات تحمل عنوان “الاحتجاج ضد معاداة السامية”.

منذ يومين والسياسيين ووسائل الإعلام الحكوميه تقول أن من لا يخرجون في هذه المسيره يعني أنهم يدعمون حماس وسيتم اعتبارهم كخونه.

هناك ضغط كبير على الأحزاب والنقابات والمنظمات غير الحكومية والمؤسسات من أجل المشاركة في المسيرة.

الدعاية الإسرائيلية في فرنسا لم تعد تجد مشتريا ومع تزايد التعاطف الشعبي لفلسطين، فإن الحكومه تشعر بالذعر؛ لذا قد يتم تنظيم مسيرة برعاية حكومية، عنوانها “الاحتجاج ضد معاداة السامية”، وهدفها الحقيقي “إظهار الناس الخارجين للمظاهرة في الإعلام كداعمين لإسرائيل”.

حساب “وهم العلمانية الرسمية”، على تويتر، نشر تعليقا على هذا الخبر، جاء فيه:

“علمانيًا كلام السياسيين والمشرعين الفرنسيين صحيح.. بل وإذا تم الحكم على كل من لم يخرج لدعم إسرائيل بالإعدام فهذا أيضًا أساس علماني ثابت ومتفق عليه ويسمى “حد الردة العلماني”.

فبالرجوع إلى مراجع و أصول الفكر العلماني، نجد أن منظر الليبرالية العلمانية جان جاك روسو يقول في كتاب “العقد الإجتماعي” والذي هو من أهم مراجع العلمانية في صفحة 207:

” إذن، يوجد اعتراف بعقائد ديانة مدنية خالصة يجب على السيد أن يعين موادها، لا كعقائد الدين بالضبط، بل كمشاعر اجتماعية يتعذر على الواحد أن يكون بغيرها مواطنا صالحا أو تابعا صادقا، ويقدر السيد، من غير أن يستطيع إكراه أحد على اعتقادها، أن يبعد من الدولة كل من لا يعتقدها، لا كملحد، بل كنافر، كعاجز عن أن يحب القوانين والعدل بإخلاص وعن التضحية بحياته في سبيل واجبه عند الضرورة، و إذا سار أحد كغير مؤمن بهذه العقائد بعد أن أقر بها جهرا فدعه “يعاقب بالموت” ؛ فقد اقترف أعظم الجرائم؛ فقد كذب أمام القوانين”. انتهى

مقالة روسو هذه تؤصل وتنظر بشكل صريح لحد الردة لكل من يخرج على عقائد الدين العلماني الذي يعين مواده السيد (يعني الحاكم أو المشرعين)”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M