قرية مغربية “بَـرْبَـرِيَّـة” ضمن أجمل القرى في العالم

15 أغسطس 2023 21:54

هوية بريس – متابعات

احتلت قرية “آيت بن حدو” المغربية المرتبة الـ12 عالميا في تصنيف “أجمل القرى في العالم”، الذي اختار قائمة بـ20 أجمل قرية من جميع أنحاء العالم.



وتم اختيار وترتيب القرى في هذا التصنيف بناء على خبراء من “Faraway Furniture” الذين قاموا بدراسة خصائص ومميزات القرى المختارة بناء على استطلاع آراء الجمهور عبر منصة التواصل الاجتماعي “إنستغرام”.

ووفق ما أورده موقع “timeout” المتخصص في أخبار السياحة والأسفار، فقد احتلت قرية “آيت بن حدو” الواقعة بإقليم ورزازات، المرتبة الـ12 ضمن هذا التصنيف الذي يضم 20 قرية، والذي سيطرت عليه القرى الأوروبية.

وتشتهر قرية “آيت بن حدو” بقصبة تحمل نفس الاسم، والتي تعد من الكنوز الأثرية والمعالم السياحية في المغرب، وهذه القصبة التي تم تسجيلها كتراث عالمي لا مادي لليونيسكو سنة 1987، عبارة عن مجموعة من الأبنية المصنوعة من الطين والمُحاطة بالأسوار، وتتجمع المنازل داخل هذه الأسوار الدفاعية المعززة بأبراج داعمة.

وتشكل قصبة آيت بن حدو خير دليل على عبقرية الهندسة المعمارية المغربية.

وبالعودة إلى نتائج التصنيف العالمي، فقد احتلت قرية “سنك تير” الإيطالية المرتبة الأولى كأجمل قرية في العالم، متبوعة بقرية “رين” بالنرويج، في ما جاءت قرية “أويا” اليونانية في المرتبة الثالثة.

وهيمنت أوروبا على التصنيف بـ12 قرية من القارة العجوز ضمن القرى الـ20 المختارة، فقد حصلت إيطاليا على ثلاث مراتب، كما احتلت قريتان في فرنسا، وقريتان بالمملكة المتحدة المراتب الأولى.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M