قيمتها وطريقة توزيعها.. هذه تفاصيل تعويضات كورونا للأطر الصحية

20 ديسمبر 2020 16:36

هوية بريس- متابعة

ذكرت مصادر متطابقة، أن منحة كورونا، التي كان قد وعد بها وزير الصحة لفائدة الأطر الصحية، بصدد صرفها في الأيام المقبلة، حيث أن مراسلة لمدير جهوي تم توجيهها إلى رؤساء الأقسام والوحدات كشفت عن بعض تفاصيل هذه المنحة.

وأظهرت المراسلة، أنه تم إرسال لوائح بأسماء الأطر الصحية التي تشتغل في مواجهة الجائحة، سواء الفئة التي شاركت بشكل مباشر أو الفئة التي شاركت بطريقة غير مباشرة، مشددا على أن يتم إرسال اللوائح قبل الاثنين 21 دجنبر الجاري، على أساس أن هذه المنح سيتم صرفها قبل نهاية 2020.

وتنقسم مبالغ تعويضات الأطر الصحية المشاركة في مواجهة “كوفيد- 19″ الى قسمين، الفئة الأولى تشمل الأطباء والصيادلة المشاركين بشكل مباشر سيتوصلون بمبلغ 6000 درهم، فيما المشاركون بطريقة غير مباشرة من نفس الفئة فسيتم تعويضهم بـ 4000 درهم.

أما الفئة الثانية وتشمل الممرضين وتقنيي الصحة، فسيتم تعويض المساهمين في مواجهة كوفيد بشكل مباشر بمبلغ 4800 درهم، فيما المشاركين بشكل غير مباشر فسيتم تعويضهم بمبلغ 3500 درهم.

أما الإداريون والتقنيون، وهم الفئة الثالثة من المستفيدين من المنح، فسيتم تعويض المشاركين منهم بشكل مباشر في الجائحة بمبلغ 3600 درهم، فيما سيعوض المشاركون بشكل غير مباشر بمبلغ 2500 درهم.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M