كسر أنف شرطي يورط نشطاء حقوقيين بهذه المدينة

24 يونيو 2023 23:24
عملية تفتيش منزل بمدينة الدار البيضاء تفجر مفاجأة

هوية بريس – متابعات

قامت مصالح الأمن بمدينة ايمنتانوت، السبت، بإيقاف ناشط حقوقي من أجل الضرب والجرح والعنف في حق موظف عمومي أثناء مزاولته عمله، ومتابعة اثنين آخرين في حالة سراح للاشتباه في تورطهما في إهانة الضابطة القضائية وعرقلة عملها.



وحسب مصادر مطلعة، فإن الحقوقي ذاته وضع تحت تدبير الحراسة النظرية لدى الفرقة الإقليمية للشرطة القضائية بمدينة شيشاوة، للاشتباه في تورطه في الاعتداء على موظف شرطة نتج عنه كسر بأنفه.

وأضافت المصادر ذاتها أن المتابعين كانوا بمسرح بحث قضائي للشرطة القضائية، يوم الثلاثاء الماضي، لمعاينة وجود بقايا عظام بشرية اكتشفت بالمحاذاة من مقبرة عمومية بمدينة ايمنتانوت، وبعد مطالبة عنصر أمن أشخاصا بالابتعاد عن مكان الواقعة، لأن وجودهم يعرقل العمل الأمني، رفض المعنيون ذلك بدعوى انتسابهم إلى الجسم الحقوقي.

ونتيجة لذلك، تحولت مشادة بينهم إلى اعتداء لفظي في حق موظفي الشرطة، مما أدى إلى توقيفهم ونقلهم إلى مخفر الشرطة للاستماع إليهم في محضر رسمي. وخلال التحقيق التمهيدي، قام أحد الموقوفين بالاعتداء على موظف شرطة، حيث وجه له ضربة قوية برأسه أغمي عليه جراءها، ما استدعى نقله على وجه السرعة إلى المستشفى لتلقي العلاجات اللازمة، حيث سلمت له شهادة طبية حددت مدة العجز في 30 يوما.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M