لتسريع وتيرة التلقيح .. افتتاح أول مركز رقمي ومندمج للتلقيح بالمغرب

04 أغسطس 2021 18:41

هوية بريس – متابعات

افتتح، اليوم الأربعاء، أول مركز رقمي ومندمج للتلقيح بالمغرب، حيث سيمكن هذا المركز الذي يتواجد بمنطقة الرحمة – عمالة النواصر، ويمتد على مساحة 2200 متر مربع، من تلقيح 3000 إلى 4000 شخص يوميًا.


سيمكن هذا المركز، الذي ترأس وزير الصحة، خالد ايت طالب، افتتاحه رفقة عامل عمالة إقليم النواصر، من رقمنة مسار عملية التلقيح الوطنية بأكملها بفضل نظام معلوماتي يسمح بتحديد هوية المواطنات والمواطنين وتسجيلهم، مرورا بالكشف المخبري عن الفيروس، فضلا عن تتبع وتيرة عملية التلقيح بشكل يومي، وبالتالي فإن هذا النظام المعلوماتي سيسمح بتجويد خدمات هذا المركز لفائدة المواطنات والمواطنين.

وقالت الوزارة في بلاغ لها، إن المركز يتميز بعدة خصائص تجعل منه بيئة يتم التحكم فيها بالكامل عبر أجهزة استشعار ذكية تمكن من التحكم في سلسلة تبريد اللقاحات، فضلا عن الإشراف وإدارة وتحليل البيانات الطبية والبيانات البيئية والبيانات اللوجستية المسجلة بواسطة المعدات وأجهزة الاستشعار المتصلة.

وشددت على أن إحداث هذا المشروع، سيساهم في تعزيز إشعاع المملكة المغربية كنموذج يحتذى به في التعامل المثالي في التصدي لجائحة كوفيد-19 وآثارها، كما سيعزز طموح بلادنا في تحقيق سيادة صحية متفردة عبر تطوير نظام صحي أكثر ذكاءً وابتكارا.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M