لدعمهم إسرائيل بحرب غزة.. أردنيون يقاطعون مطاعم شهيرة

13 أكتوبر 2023 15:48

هوية بريس-متابعات

أطلق نشطاء أردنيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حملة كبيرة لمقاطعة جميع المطاعم والمحلات التجارية التي تدعم الجنود الإسرئيليين خلال حربهم على قطاع غزة.

والحملة بدأت عندما قام أحد فروع مطعم عالمي شهير بنشر صور توزيع وجبات طعام لجنود إسرائيليين في غلاف غزة خلال حربهم على القطاع، في مبادرة من المطعم لدعم الجنود.

من جانبه، طالب المحامي الدكتور الأردني مهند أبو طربوش بمقاطعة كافة المطاعم والمقاهي التي تدعم الجنود الإسرائيليين، وتجاهر في ذلك أمام الجميع.

وقال أبو طربوش في تصريح لـ”العربية.نت” إنه “لدينا رجال في المعركة ويجب دعم صمودهم، ودعم أهالي غزة على الأقل من خلال وقف دعم كل من يدعم الجنود الإسرائيليين”.

من جانبه، قال منسق “الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة” بالأردن الدكتور فاخر دعاس إن المقاطعة من أرقى وأقوى الحالات النضالية السلمية التي يقودها المجتمع تجاه أي قضية.

وأضاف دعاس لـ”العربية.نت” أن “حملة المقاطعة للمنتجات الداعمة للجنود الإسرائيلين لها فكرتان، الأولى معنوية، حيث إن المواطن الأردني سيشعر براحة ضمير بهذا الإجراء، سيشعر بأنه قدم شيئا لهذا الشعب الذي تعرض للإبادة الجماعية في غزة، وسيشعر بأنه ساهم ولو بجزء بسيط بالدعم”.

كما تابع دعاس “كما أن المقاطعة رسالة إلى الجهة التي تمت مقاطعتها، بأن هناك شعوبا تدعم غزة وتقف جانبها وتمثل ثقلا حقيقيا كبيرا”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M