لهذا السبب.. الصين تمنع مسؤوليها من استخدام هواتف “أيفون”!

06 سبتمبر 2023 20:00

هوية بريس – متابعات

أشارت صحيفة “وول ستريت جورنال”، يوم الأربعاء 6 شتنبر 2023، نقلاً عن أشخاص مطّلعين على الأمر، أنّ الصين أمرت المسؤولين في وكالات الحكومة المركزية بعدم استخدام هواتف “أيفون” وغيرها من الأجهزة التابعة لشركة “أبل”، في العمل أو حتّى إحضارها إلى المكتب.



وقالت الصحيفة، بإنّ الأوامر صدرت من قِبل رؤساء لموظفيهم في الأسابيع الأخيرة. ويأتي الحظر قبل حدث « أبل » الأسبوع المقبل، الذي يعتقد المحلّلون أنّه سيكون حول إطلاق جديد لهواتف “أيفون”، وقد يثير هذا الحظر القلق بين الشركات الأجنبية العاملة في الصين مع تصاعد التوترات الصينية- الأميركية.

ولم يذكر تقرير « وول ستريت جورنال » شركات تصنيع هواتف أخرى إلى جانب « أبل ».

هذا ولم ترد شركة « أبل » والمكتب الإعلامي لمجلس الدولة الصيني، الذي يتعامل مع استفسارات وسائل الإعلام نيابة عن الحكومة الصينية، على طلبات التعليق لـ« رويترز ».

وأصبحت الصين في السنوات الأخيرة أكثر اهتماماً بأمن البيانات، وطرحت قوانين جديدة.

وفي الشهور المنصرمة، حثت الصين الشركات الكبرى المملوكة للدولة على لعب دور رئيسي في سعيها لتحقيق الاعتماد على الذات في مجال التكنولوجيا، مما زاد من المخاطر في السباق، وسط الخلافات مع الولايات المتحدة.

ويعكس التقييد الأخير الذي فرضته الصين حظراً مماثلاً تمّ اتخاذه في الولايات المتحدة ضدّ شركة « هواوي » الصينية لصناعة الهواتف الذكية ومنصّة الفيديو القصيرة « تيك توك »، المملوكة لشركة ByteDance » الصينية.

هذا ويُذكر أنّ الصين تُعدّ واحدة من أكبر أسواق شركة « أبل »، وتدرّ ما يقرب من خمس إيراداتها.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M