لهذا السبب تعثر إدماج طلبة طب الأسنان والصيدلة العائدين من أوكرانيا ..

27 أبريل 2022 11:29

هوية بريس-متابعة

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، إن الإشكالية المطروحة في حل ملف الطلبة المغاربة العائدين من أوكرانيا تتعلق بالإساس بفئة طلبة طب الأسنان والصيدلة الذين يتجاوز عددهم القدرة الإستيعابية للكليات الوطنية المعنية.

وأكد ميراوي، اليوم الثلاثاء، في معرض جوابه على أسئلة شفوية بمجلس المستشارين، “حرص الوزارة على التعامل مع ملف الطلبة المغاربة العائدين من أوكرانيا بفعالية، مع العمل على حماية حقوقهم ومستقبلهم الأكاديمي من خلال حلول عملية تستجيب لتطلعاتهم وانتظاراتهم”.

وقال ميراوي إن “الاشكالية المطروحة تتعلق بالأساس بشق طب الأسنان والصيدلة، حيث يتجاوز عدد الطلبة العائدين من أوكرانيا القدرة الإستيعابية للكليات الوطنية المعنية”، موضحا أن “هذه الإشكالية مطروحة بحدة أقل بالنسبة بالنسبة لكليات الطب ومدارس المهندسين وكليات ومدارس التدبير والاقتصاد، مع اتخاد كافة التدابير الضرورية لضمان جودة التكوين”.

وشدد الوزير على أن “الحكومة أعطت أولوية كبرى لهذا الملف من أجل حماية مصالح الطلبة المغاربة بأوكرانيا وإيجاد حلول مناسبة لوضعيتهم”، مشيرا إلى إحداث منصة رقمية لجرد المعطيات ذات الصلة بالمستوى الجامعي لهؤلاء الطلبة، وكذا تخصصاتهم.

وكشف ميراوي أن عدد الطلبة المسجلين بهذه المنصة، بلغ إلى غاية 25 أبريل 2022، أكثر من 7200 طالبا، 75 بالمائة منهم ينتمون إلى شعب الطب والصيدلة وطب الأسنان، معلنا أن المرحلة المقبلة ستعرف فتح المنصة لاستقبال الملفات الالكترونية للطلبة للتدقيق في المعطيات المقدمة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M