لهذا السبب.. فرنسا تهنئ المغرب!

12 يناير 2024 20:40

هوية بريس – متابعات

هنأت فرنسا المغرب على إثر انتخابه رئيسا لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، معتبرة أن هذا الانتخاب ” يدل على ثقة أعضاء المجلس في القدرة الشخصية الممثل الدائم للمملكة المغربية بجنيف عمر زنيبر على قيادة هذا العمل”.



ونشرت الخارجية الفرنسية على موقعها الرسمي تهنئة خاصة، جاء فيها:” تهنئ فرنسا الممثل الدائم للمملكة المغربية بجنيف، السيد عمر زنيبر، على انتخابه لرئاسة مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة. ويدل هذا الانتخاب على ثقة أعضاء المجلس في القدرة الشخصية للسيد زنيبر على قيادة هذا العمل”.

وأضافت باريس في تهنئتها:” ستواصل فرنسا، بصفتها عضوا في هذا المجلس للفترة ما بين 2024 و2026، العمل بشكل وثيق مع جميع أعضاء المجلس الذي يشكل المغرب جزءا منه، للدفاع عن عالمية حقوق الإنسان وتعزيز مجتمعات أكثر عدالة وحرية وتضامنا”.

وأعربت الجمهورية الفرنسية، عن رغبتها، ” بشكل خاص، في مواصلة الجهود مع المغرب من أجل إضفاء الطابع العالمي على الاتفاقية المتعلقة بحالات الاختفاء القسري”.

يذكر أن الأمم المتحدة أعلنت، الأربعاء الماضي، أن نتائج الاقتراع السري لانتخاب رئيس جديد لمجلس حقوق الإنسان التابع لها أسفرت عن فوز السفير المغربي عمر زنيبر برئاسة المجلس للعام الجاري، وذلك بعدما حصد 30 صوتا من أصل 47، في حين فاز منافسه نكوسي من جنوب أفريقيا بالأصوات المتبقية، أي 17 صوتا.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M