متحدثة الخارجية الروسية: أوكرانيا تحولت إلى مركز لانتشار الإرهاب في أوروبا

24 مارس 2024 01:12

هوية بريس – وكالات

قالت متحدثة وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، السبت، إن أوكرانيا تحولت بأيدي الغرب على مدى 10 سنوات إلى “مركز لانتشار الإرهاب” في أوروبا.

وذكرت زاخاروفا في منشور عبر حسابها على تلغرام، أن الإرهابيين الذين هاجموا أمس الجمعة قاعة حفلات في موسكو، كانوا يريدون الاختباء في أوكرانيا، بعد تنفيذ الهجوم.

وأضافت متحدثة الخارجية أن “أوكرانيا تحولت على أيدي الأنظمة الليبرالية الغربية على مدى عشر سنوات إلى مركز لانتشار الإرهاب في أوروبا”.

وفي وقت سابق السبت، أعلنت لجنة التحقيق الروسية، ارتفاع عدد قتلى الهجوم الإرهابي في موسكو إلى 115 شخصا، مؤكدة أن العدد مرشح للزيادة.

وأفاد جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، السبت، باعتقال 11 شخصا، بينهم 4 إرهابيين متورطين بشكل مباشر في الهجوم، وأن الجهود مستمرة للتعرف على المتواطئين معهم.

وذكر أن الإرهابيين الذين شاركوا في هجوم موسكو “حاولوا الفرار نحو الحدود الأوكرانية، وكانت لهم اتصالات على الجانب الأوكراني”.

وأظهرت مشاهد متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي أن المهاجمين فتحوا النار بشكل عشوائي في القاعة، كما اندلع حريق في سقف المبنى، وانهار السقف بعد مدة، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M