مثير.. عصيد يتهم حماس باستعمال المدنيين كـ”دروع بشرية”.. والنويضي يرد “هذا طرح إسرائيل”

21 يناير 2024 10:32

هوية بريس – متابعات

تعليقا على ما قاله الناشط المتطرف عصيد بأن حركة المقاومة الإسلامية حماس تستعمل المدنيين بقطاع غزة كدروع بشرية، عبر عبد العزيز النويضي عن صدمته من هذا التصريح.

وأضاف صديق عصيد الذي شارك معه في عدد من الندوات واللقاءات بأن هذا الطرح هو نفسه طرح إسرائيل التي تحمل المسؤولية لحركة حماس لتبرير إبادة المدنيين.

ليعقب الأستاذ الجامعي والمحامي بهيئة الرباط في لقاء مع الصحافي حميد المهداوي بقوله “الحديث عن الدروع البشرية لا يستقيم”.

تجدر الإشارة إلى الناشط المثير للجدل ومنذ عملية طوفان الأقصى وهو يهاجم المحتجين بالشارع ضد التطبيع ويتهم المقاومة بخدمة أهداف كيان الاحتلال في المنطقة، مغلفا دعايته المكشوفة بأنه مع السلطة وأن عباس “المسكين” من سيتحمل تبعات هذه العمليات.

ووفق بعض المحللين فإن هذا الأسلوب لا يسعف الناشط المثير للجدل، الذي سبق ووصف رسائل نبينا محمد صلى الله عليه وسلم بالإرهابية، في كل الأحيان، حيث إن عنفه وحقده يدفعانه في الغالب إلى تحليل ضعيف ومؤدلج.

من أجل هذا فهو يقف دوما ضد من يسميهم بالإسلاميين، سواء كانوا في غزة أو المغرب أو حتى تجيبوتي، ولا يستنكف عن الدفاع عن رأي نتنياهو وبلينكن وبادين..

على خلاف كثير من اليساريين ومن يقفون ضد الإسلاميين، فقد سجلوا في هذه المحطة مواقف مشكورة تنم عن استقلال وانتماء لقضايا الأمة المصيرية، يضيف ذات المتحدث.

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M