مثير.. هل تتلاعب “المختبرات الخاصة” بنتائج PCR؟ مختبر بالدار البيضاء يصدر نتيجة خاطئة!!

24 أغسطس 2021 22:51

هوية برس- الجديدة

شاع الحديث في أوساط المواطنين، في الآونة الأخيرة، عن وجود تلاعبات في نتائج (PCR) ما يؤدي إن ثبت الأمر حدوث كوارث عدوى وبائية في العائلات التي توصَّل مرضاها بنتائج سلبية مضللة.

وفي هذا الصدد اتصل بهوية برس السيد (ع.د) وهو مواطن مغربي مقيم بالديار الإيطالية قدم لمدينة الجديدة للزيارة العائلية الاعتيادية السنوية فأصيب بوباء كورونا، كما ثبت من خلال نتيجتي فحصين سريعين أحدهما بعينة الأنف والثاني بعينة اللعاب.

زيادة على أنه يعاني من كل أعراض المرض بما فيها فقدان حاستي الشم والذوق وضيق التنفس وألم المفاصل والظهر والإسهال والارتفاع الحاد لدرجة الحرارة، وقد أصيبت زوجته وابنته أيضا بالأعراض ذاتها..

ومن أجل تحصيل شهادة تثبت إصابته، دُلَّ على شخص يأخذ العينات بمدينة الجديدة، ويحملها بعد ذلك، لصالح مختبر بمدينة الدار البيضاء بمرس السلطان.

وبعد 24 ساعة من أخذ العينة فوجئ الشخص المذكور بأن نتيجة فحصه سلبية!

هذه الواقعة ومثيلاتها تجعل الإنسان يتساءل عن مدى مصداقية هذه النتائج، هل فعلا تعمد هذه المختبرات لإصدار نتائج صورية للمقبلين على السفر كما تم الحديث عنه في دول أوروبية كثيرة؟؟

وهل أخذ العينات من البيوت من مدينة الجديدة بطريقة سرية لصالح مختبرات بالعاصمة الاقتصادية فعل سليم قانونيا؟؟

يذكر أن وزير الصحة كان قد منع من تسويق الاختبارات السريعة ذات التكلفة المقبولة، والتي هي في متناول عموم المواطنين، ليترك بذلك المغاربة عرضة للوبي المختبرات وجشعهم.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M