مجموعة “البيجيدي” توجه سؤالا لوزير الداخلية بخصوص رئيس جماعة

02 مايو 2024 16:25
هذه هي العقوبة التي ستفرضها الداخلية في حق أصحاب استطلاعات الرأي حول الانتخابات المقبلة

هوية بريس- متابعة

دعت هند بناني الرطل، عضو المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، وزير الداخلية، إلى الكشف عن الاجراءات التي ستتخذها الوزارة، بناء على الاختلالات والتجاوزات المسجلة في حق رئيس جماعة بنسليمان، والتي جاءت في تقرير المجلس الجهوي للحسابات لجهة الدار البيضاء سطات.

وذكرت بناني الرطل في سؤال كتابي موجه لوزير الداخلية، أن المجلس الجهوي للحسابات بجهة الدار البيضاء ــ سطات قام بزيارة لجماعة بنسليمان بإقليم بنسليمان، وأصدر تقريره عن مهمة مراقبة تسيير جماعة بنسليمان المتعلقة بتقييم برنامج عمل الجماعة 2017 ــ2022، وسجل مجموعة من الملاحظات والخروقات والاختلالات في تدبير الشأن العام المحلي.

الأقصى و"البقرات الحمراء".. المدونة وعدوان "الجهلوت".. قدوات الراب و"المواعدة العمياء" - ملفات وآراء

وأضافت، ومنها “عدم التقيد بالمقتضيات القانونية المرتبطة بالتعمير”، و”عدم السهر على حماية مالية الجماعة وتنمية مواردها بل تم تضييع مداخيل على الجماعة من خلال ضعف في مجهود عملية إحصاء الأراضي الحضرية غير المبنية وتحصيل الرسم عليها”.

واسترسلت بناني الرطل، وكذا من خلال “ضعف في مجهود تحصيل الرسم المفروض على عمليات التجزءات خاصة تجزئة “جنان خالد” وتجزئة “نجمة بنسليمان” وتجزئة “شمس المدينة”، وتقديم التسلم المؤقت قبل استكمال الأداء”.

ومن الملاحظات التي سجلها المجلس أيضا، تقول النائبة البرلمانية، إلغاء المجلس مستحقات وعدم مراقبة إقرارات تكلفة الأشغال، وتبخيس قيم التكاليف الحقيقية للأشغال، وعدم ترتيب الجزاءات للإقرارات المدلى بها خارج الآجال”، فضلا عن “عدم استخلاص بعض واجبات كراء المحلات التجارية”.

كما سجل التقرير، تفويت الرئيس على الجماعة مشاريع تنموية نتيجة التأخر في الالتزام بها، مما يعتبر ضررا صريحا بالمرفق العمومي، إضافة إلى النقائص المرتبطة بمحطة معالجة المياه العادمة، والتي همت غياب التتبع، وعدم الحرص على تنفيذ التزامات الاتفاقية المبرمة مع الشركة، خصوصا في سيق الفضاءات الخضراء بالمدينة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M