محكمة فاس تؤجل محاكمة الفتاة “قاتلة القطط”

17 مايو 2022 16:29
محكمة مراكش تدين رئيس جماعة متهم بقتل تلميذتين في حادثة سير

هوية بريس-متابعة

قررت المحكمة الابتدائية بمدينة فاس يوم أمس الاثنين، تأجيل محاكمة الفتاة التي نشرت قبل أسابيع فيديو صادم عبر وسائل التواصل الاجتماعي، يتضمن تحريضا لكلبها على “قتل” قطة صغيرة فوق سطح منزلها.

وفي أول جلسة، قررت الهيئة تأجيل محاكمة الفتاة المعنية بالأمر إلى 20 يونيو المقبل، من أجل منح هذه الأخيرة، مهلة لتعيين محام ينوب عنها.

وكانت العديد من الجمعيات التي تعنى بحقوق الحيوان، قد انتفضت بعد انتشار الفيديو، مطالبة السلطات الأمنية بتوقيف “الجانية”، حيث تقدمت بشكاية ضدها لدى المصالح الأمنية.

يشار إلى أن الفتاة قدمت اعتذارها للمغاربة، معترفة بالخطأ الذي ارتكبته في تصوير ومشاركة الفيديو الذي حذفته بعد ذلك مباشرة، موضحة أنها عمدت إلى جلب القطة حتى يألف الكلب وجود القطط إلى جواره، وفق زعمها.

يذكر أن الفصل 602 من القانون الجنائي يعاقب من قتل أو بتر بغير ضرورة أحد الحيوانات المشار إليها في الفصل السابق أو أي حيوان آخر من الحيوانات المستأنسة الموجودة في أماكن أو مباني أو حدائق أو ملحقات أو أراض يملكها أو يستأجرها أو يزرعها صاحب الحيوان المقتول أو المبتور، بالحبس من شهرين إلى ستة أشهر وغرامة من مائتين إلى مائتين وخمسين درهما.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M