مدينة القنيطرة تحتضن أشغال المجلس الوطني الرابع للجمعية المغربية لأساتذة التربية الإسلامية

02 مايو 2024 18:59

هوية بريس – عبد الله كوعلي

احتضن المركز الوطني لتكوين الأطر الهلال الأحمر بالمهدية/ القنيطرة أشغال المجلس الوطني الرابع للجمعية المغربية لأساتذة التربية الإسلامية، يومي الأحد والإثنين 28 و29 أبريل 2024.

وحضر اللقاء أعضاء المجلس الوطني وممثلون عن مختلف فروع الجمعية المنتشرة بأقاليم المملكة البالغ عددها أزيد من أربعين فرعا، كما حضر شركاء الجمعية وضيوفها، نذكر منهم المركز المغربي للدراسات والأبحاث التربوية الذي يرأسه الدكتور خالد الصمدي، ومركز الأمانة للأبحاث والدراسات العلمية الذي يرأسه الدكتور عبد السلام الأحمر ، وغيرها من المراكز البحثية وضيوف الجمعية وشركائها.

الأقصى و"البقرات الحمراء".. المدونة وعدوان "الجهلوت".. قدوات الراب و"المواعدة العمياء" - ملفات وآراء

وفي هذا الصدد، افتتحث الجمعية المغربية لأساتذة التربية الإسلامية أشغال مجلسها الوطني بجلسة افتتاحية بعد عصر يوم الأحد 28 أبريل، وترأسها الاستاذ محمد الوادي، الذي ذكر بسياق انعقاد المجلس الوطني الرابع، وثلة من أهدافه.

إلى جانب ذلك أكد السيد رئيس الجمعية المغربية لأساتذة التربية الإسلامية الأستاذ سعيد العريض على أن مرجع الاحتفال باليوم الوطني لمادة التربية الإسلامية هو خطاب أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس أيده الله يوم ثلاثين أبريل 2004، حيث دعا جلالته إلى الاعتناء بمادة التربية الإسلامية والتعليم الديني، لما له من أهمية بالغة في حفظ ثوابت الأمة، وضمان أمنها الروحي.

وفي نفس السياق دعا رئيس المركز المغربي للدراسات والأبحاث التربوية الدكتور خالد الصمدي إلى جعل اليوم الوطني لمادة التربية الإسلامية مناسبة لتقييم أداء مادة التربية الإسلامية واستشراف مستقبلها والنضال من أجل تمكينها، كما أظهر الدكتور الصمدي افتخاره بالانتماء إلى هذه المادة.

ومن جانبه أبرز المؤطر المتقاعد الدكتور عبد السلام الأحمر -وهو من مؤسسي الجمعية المغربية لأساتذة التربية الإسلامية- ضرورة تجويد طرائق تدريس التربية الإسلامية ومواكبتها بالابتكار في منهجية التدريس ومخاطبة المتعلمين والشباب بما يتلاءم مع متغيرات العصر الحالي، الذي يشهد حربا ضروسا على القيم الدينية والوطنية وقطعيات الدين.

وبعد الجلسة الافتتاحية للمجلس الوطني انتقل المجتمعون إلى مناقشة التقريرين الأدبي والمالي للجمعية، ثم مناقشة مايتعلق المؤتمر الوطني السابع الذي سيبث في مكانه وزمانه.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M