مستجدات خطيرة تخص علاقة الجزائر ب”البوليساريو”.. هكذا تكلم اليازغي

06 مايو 2023 10:30

هوية بريس- متابعة

دعا محمد اليازغي، الوزير السابق وأحد أبرز رموز حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات التشريعية، إلى “الحذر من خطر تخلّي الحكومة الجزائرية عن جميع سلطاتها في منطقة تندوف”.

وتابع اليازغي، خلال كلمة في لقاء تكرمي خصص له، أن “ذلك يُخلي الساحة لحركة “البوليساريو” الانفصالية التي قد تتخذ مخيمات تندوف منصة لمهاجمة المغرب، وإشعال حرب في المنطقة ككل .

وأضاف أن “السياسة الجديدة للحكومة الجزائرية لا تسير في اتجاه ما نادى به المغرب من علاقات أخوية تُبنى على الحوار والتعاون وتجاوز المشاكل”.

وسجل وفق ما أوردته “هسبريس” أن “الحكومة الجزائرية تسير في اتجاه خطير على المنطقة، إذ إن القرار الذي اتخذته بالتخلي عن أي سلطة في تندوف لفائدة “البوليساريو” لا يخدم مصلحة المغرب ولا مصلحة الجزائر”.

وأردف اليازغي قائلا إن “التحركات التي تقوم بها الحكومة الجزائرية والحكومة الجنوب إفريقية حاليا، للترويج لأطروحة الانفصال في الصحراء المغربية، ليست موقفا إيجابيا، ومن شأنها أن تؤجج مخاطر اندلاع الحرب في المنطقة”.

وزاد أن “المغاربة يجب أن يبقوا، في ظل هذا الوضع، مجندين لأن قضية الصحراء لم تنته بعد، وإن استرجع المغرب أقاليمه الصحراوية، وبرزت إرادة للاندماج في الوطن الأم، إذ إن العلاقات المقبلة لا تسير كما أرادت المملكة”.

 

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M