مسيرة وطنية شعبية للتضامن مع الشعب الفلسطيني بالرباط

11 أكتوبر 2023 13:45

هوية بريس-متابعات

أعلنت الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع ومجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين،  للرأي العام الوطني والدولي، عن تنظيم مسيرة وطنية شعبية، للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وأوضحت الهيئات المذكورة في بلاغ لها، أن المسيرة الوطنية ستنظم يوم الأحد 15 أكتوبر 2023 انطلاقا من ساحة باب الحد بالرباط على الساعة العاشرة صباحا، تحت شعار: “الشعب المغربي مع طوفان الأقصى وضد التطبيع”.

وأضاف المصدر ذاته “يأتي تنظيم هذه المسيرة في إطار الاحتفاء بالانتصار الكبير لمعركة طوفان الأقصى.. و دعما للشعب الفلسطيني المكافح ومقاومته الباسلة وإدانة قوية للعدوان الهمجي على غزة، واستنكارا شديدا لجرائم الحرب الصهيونية ضد المدنيين، والتي خلفت دمارا هائلا للمستشفيات والمدارس والبنايات السكنية والمساجد والكنائس، وخلفت ما يزيد عن 800 شهيد وقرابة الثلاثة آلاف جريح، من طرف العدو الصهيوني الذي أصيب بالسعار بعدما لم يستسغ الإذلال الذي تعرض له في معركة طوفان الأقصى. ، وهو الذي ظل يعمل طيلة عقود من احتلال فلسطين على تشريد الشعب الفلسطيني ومحو هويته الوطنية الأصيلة والاعتداء على مقدساته الدينية، الاسلامية والمسيحية، وعلى رأسها المسجد الأقصى المهدد بالهدم. كما هي إدانة قوية لاصطفاف القوى الاستعمارية الغربية الكبرى وفي مقدمتها الإمبريالية الأمريكية، عدوة الشعوب، إلى جانب الكيان الصهيوني المجرم القائم على الاستعمار الإحلالي وعلى الأبارتهايد ودعمه بالمال وكل أنواع الاسلحة”.

ودعت الهيئات ذاتها سائر المكونات السياسية والنقابية والحقوقية والجمعوية وجميع المواطنين والمواطنات إلى التعبئة الشعبية لإنجاح هذه المحطة التاريخية مع الاستمرار في تنظيم التظاهرات التضامنية في كل مكان نصرة للمقاومة ومناهضة التطبيع.. احتفاء بانتصار المقاومة ودعما للشعب الفلسطيني وتنديدا بجرائم الكيان الصهيوني ومناهضة لتسونامي التطبيع.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M