مطالب برلمانية بتعزيز تواصل الحكومة خلال فترات الأزمات

11 فبراير 2026 09:30
جلسة تشريعية بمجلس النواب المغربي للمصادقة على مشروع قانون التعليم العالي

هوية بريس- متابعة

وجهت النائبة البرلمانية حنان أتركين، عن فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، سؤالاً كتابياً إلى الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى بايتاس، حول سبل تعزيز التواصل المؤسساتي خلال فترات الأزمات.

وأشارت النائبة إلى أن عدداً من الأزمات السابقة أظهرت أهمية التواصل في طمأنة المواطنين ومحاربة الإشاعات، مسجلة وجود تفاوت في مستوى التواصل الرسمي من حيث التوقيت ووضوح المعلومة وتنسيق الخطاب بين القطاعات الحكومية.

وتساءلت أتركين عن الاستراتيجية التي تعتمدها الحكومة لضمان تواصل فعال ومنسجم خلال الأزمات، وعن الإجراءات المتخذة لتقوية قنوات التواصل مع المواطنين ووسائل الإعلام بما يضمن الحق في الحصول على المعلومة.

آخر اﻷخبار

التعليق


حالة الطقس
19°
24°
السبت
25°
أحد
26°
الإثنين
26°
الثلاثاء

كاريكاتير

حديث الصورة