مطالب نقابية بتسقيف أسعار المحروقات واعتماد الكازوال المهني

10 أغسطس 2023 17:04
أنباء عن زيادة في أسعار الوقود مرة أخرى

هوية بريس- متابعات

استنكر الاتحاد النقابي للنقل الطرقي الزيادات الصاروخية في أسعار المحروقات، وما نجم عنها من هجوم شرس على ما تبقى من القدرة الشرائية لعموم مهنيي النقل الطرقي بكافة أصنافه.
وأكد الاتحاد النقابي المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، في بلاغ له، أنه دق ناقوس الخطر في عدة مناسبات وقدم اقتراحات بناءة من شأنها الحد من الارتفاعات في أسعار المحروقات، إلا أنها جوبهت بسياسة الآذان الصماء وباللامبالاة.
وندد بشدة هذه الزيادات في أسعار المحروقات ويعتبرها نتيجة طبيعية للنهج الليبرالي المتوحش منذ ان أقدمت حكومة بنكيران على تحرير أسعار المحروقات.
وطالب بتسقيف أسعار المحروقات واعتماد الكازوال المهني كالية للتخفيف من ارتفاعاته المتتالية.
وشدد نفس المصدر  على الإسراع في ترتيب الجزاءات القانونية بناءا على مقرر مجلس المنافسة الذي اقر بوجود ممارسات منافية للمنافسة المشروعة من طرف شركات المحروقات المتحكمة في الاستيراد والتخزين والتوزيع.
واعتبر الاتحاد النقابي أن رهن مصير مهنيي النقل الطرقي بتقلبات الاسعار وبالصراعات الإقليمية والدولية يهدد المقاولات النقلية الصغرى والمتوسطة ومهنيي سيارات الأجرة بالإفلاس، ومن شأن ذلك الزيادة في منسوب الاحتقان الاجتماعي.
وأعلن للرأي العام المحلي أنه لن يقف مكتوف الأيدي أمام تدهور الأوضاع المهنية والمادية لعموم المهنيين، مع تعبئة قواعده على امتداد التراب الوطني لخوض الأشكال النضالية اللازمة دفاع عن القوت اليومي للمهنيين.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M