مطلب الزيادة في الأجور يخرج شغيلة قطاع الماء للاحتجاج

15 نوفمبر 2023 14:10

هوية بريس- متابعات

يخوض التنسيق النقابي الثلاثي بقطاع الماء بالمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب إضرابا وطنيا عن العمل لمدة يومين، وذلك لإلزام الإدارة العامة بفتح حوار جاد ومسؤول لحلحلة الملف المطلبي الاستعجالي المتعلق بالزيادة في الأجور.

وينتظر أن يخوض التنسيق النقابي الثلاثي، المكون من الجامعة الوطنية للماء الصالح للشرب، التابعة للاتحاد المغربي للشغل، الكونفدرالية العامة للشغل، والنقابة الوطنية لمستخدمي المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب قطاع الماء المنضوية تحت لواء الكونفدرالية العامة للشغل، إضرابا وطنيا عن العمل يومي الخميس والجمعة 23 و24 من الشهر الجاري، مصحوبا بوقفتين احتجاجيتين، واحدة أمام مقر الإدارة والأخرى أمام مقر مديرية المؤسسات العمومية والخوصصة التابعة لوزارة المالية والاقتصاد.

وسجلت النقابات المعنية، في بيان لها، عدم التعاطي الإيجابي مع ملف الزيادة في الأجور الموضوع لدى مصالح مديرية المؤسسات العمومية والخوصصة التابعة لوزارة المالية والاقتصاد منذ سنة 2021. مشددة، على أن “الإدارة العامة تعمل على صد الإدارة أبواب الحوار لحل المشاكل المرتبطة بالملف المطلبي الأجري، والآخر الاستعجالي”.

واعتبر التنسيق النقابي أن هذا الأمر “سيخلق عدة أزمات إدارية للمستخدمين الذين سيتم نقلهم إلى الشركات الجهوية متعددة الخدمات”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M