معاناة 32 مستفيد من أوراش بفاس بعد تأخر مستحقاتهم تصل وسيط المملكة

18 نوفمبر 2022 10:03
مؤسسة وسيط المملكة واللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي تطلقان مشاورات حول استعمال المنصات التجارية العالمية

هوية بريس-عبد الصمد إيشن

راسلت جمعية العلم نور للتنمية الثقافية و الاجتماعية بفاس وسيط المملكة، بعد عدم توصل 32 مستفيد ومؤطر بالجمعية المذكورة بمستحقاتهم من طرف مجلس عمالة فاس.

وهذه الجمعية استفادت من برنامج أوراش، بمواكبة الصناع التقليديين للتسجيل في السجل الوطني للصناعة التقليدية و الانخراط في نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض و إنجاح الورش الملكي للتغطية الصحية.

وأوردت الجمعية في مراسلتها لوسيط المملكة “نخبركم السيد وسيط المملكة بأنه في إطار اتفاقية شراكة الموقعة بين جمعية نور للتنمية الثقافية و الاجتماعية ومجلس عمالة فاس والمديرية الجهوية للصناعة التقليدية و الاقتصاد الاجتماعي و التضامني بفاس ، في إطار تنزيل الورش العام المؤقت المتعلق بمواكبة الصناع التقليديين للتسجيل في السجل الوطني للصناعة التقليدية و الانخراط في نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض و إنجاح الورش الملكي للتغطية الصحية. أنه تقرر توقيف عملنا صبيحة يوم 10 2022 نونبر بسبب عدم توصلنا بمستحقاتنا ، علما أن تاریخ انطلاق هذا الورش تم بتاريخ 2022 21 شتنبر”.

وأردف المصدر ذاته “وقد سلكنا عدة إجراءات بما فيها الاتصال بمصالح الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات و الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ، حيث تبين أن هناك مشكل في إطار التواصل بين هذه المصالح ، مما نتج . عنه عدم التوصل بالمستحقات منذ 28 أكتوبر 2022 إلى حدود كتابة هذه الأسطر و عدم معرفة سبب التأخر وعدم صرف الأجور و بناء عليه ، تلتمس من سيادتكم التدخل من أجل إيجاد حلول لصرف أجور العاملين و المقدر عددهم ب 32 عامل و ضمان استمرار هذا الورش”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M