مفتشو التعليم ينضمون لاحتجاجات الأساتذة ضد وزارة بنموسى

22 نوفمبر 2023 11:19
بعد التعليم العمومي بنموسى يشل التعليم الخصوصي

هوية بريس- متابعات

في خضم معركة الشغيلة التعليمية الجارية ضد النظام الأساسي التراجعي، دعا بلاغ التنسيق النقابي لمفتشات ومفتشي قطاع التربية الوطنية المفتشات والمفتشين بمختلف انتماءاتهم وميولهم النقابية إلى جعل يوم الخميس 30 نونبر 2023 يوما احتجاجيا وطنيا يتخلله تنظيم وقفة احتجاجية ممركزة بالرباط أمام مقر وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة على الساعة 11 صباحا.

وعبر البلاغ، عن انخراط المفتشات والمفتشين، باعتبارهم جزء لا يتجزأ من الشغيلة التعليمية، في معركة رفض النظام الأساسي الجديد دفاعا عن المكتسبات ومن أجل انتزاع المطالب وحل الملفات المؤجلة والعالقة وتلبية تطلعات جميع مكونات الأسرة التعليمية بمختلف مواقعها ووظائفها.

وأكد البلاغ على تشبث المفتشات والنفتشين بالمدرسة والوظيفة العموميتين ودعمهم للنضال المشروع للشغيلة التعليمية وتحميل المسؤولية للوزارة وللحكومة فيما تشهده الساحة من غليان وتصعيد وهدر للزمن المدرسي.

وشدد البلاغ على أن مدخل جودة التعليم وربط المسؤولية بالمحاسبة يتمثل في التنصيص الصريح على استقلالية وظائف المراقبة والتفتيش عن وظائف التدبير، مركزيا وجهويا وإقليميا، وجعلها اختصاصا حصريا لهياكل إدارية تنظيمية مركزية بامتدادات جهوية وإقليمية تعمل تحت إشراف المفتشية العامة.

وطالب البلاغ بضرورة تلبية مطالب المفتشات والمفتشين ضمن الحوار القطاعي وحل ملفاتهم المادية والمهنية العالقة: المفتشون التربويون بجميع الاسلاك، مفتشو التخطيط التربوي، مفتشو المصالح المادية والمالية، مفتشو التوجيه التربوي، المفتشون الدكاترة، المفتشون المبرزون.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M