مناشدة أممية لتوفير 128 مليون دولار للروهنغيا ببنغلاديش

30 مارس 2022 20:04
بريطانيا تلوح بعقوبات إضافية ضد جيش ميانمار لارتكابه فظائع بحق الروهنغيا

هوية بريس – وكالات

ناشدت الأمم المتحدة، الأربعاء، المانحين الدوليين تقديم 128 مليون دولار لدعم 1.4 مليون لاجئ من أقلية الروهنغيا المسلمة، في مخيمات “كوكس بازار” ببنغلادش.

وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، إن “المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة (IOM) تناشد (المانحين الدوليين) للحصول على 128 مليون دولار لدعم 1.4 مليون لاجئ من الروهنغيا والمجتمعات المضيفة في كوكس بازار”.

وأضاف دوجاريك، في مؤتمر صحفي، أن “هذا التمويل سيمّكن المنظمة الدولية للهجرة من الحفاظ على شبكتها من العاملين الصحيين المجتمعيين، جنبا إلى جنب مع 49 مركزا آخر للرعاية الصحية الأولية والثانوية”.

وتابع: “مبعوثتنا الخاصة إلى ميانمار نولين هيزر ستكون في كمبوديا، الخميس، للقاء رئيس الوزراء هون سين، ووزير خارجيته، باعتبار ذلك البلد رئيس رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان)”.

وأوضح دوجاريك أن “المبعوثة الأممية ستناقش في كمبوديا التعاون المستمر وتكامل جهود الأمم المتحدة ورابطة دول جنوب شرق آسيا بشأن ميانمار”.

ومنذ غشت 2017، شنت قوات ميانمار حملة قمع وحشية ضد أقلية الروهنغيا المسلمة في إقليم أراكان (غرب).

ووفقا لإحصاءات أممية، فر أكثر من مليون لاجئ من الروهنغيا، معظمهم نساء وأطفال، إلى بنغلاديش حيث يقيمون في مخيمات كوكس بازار.

وتعتبر حكومة ميانمار الروهنغيا “مهاجرين غير نظاميين” جاؤوا من بنغلاديش، فيما تصنفهم الأمم المتحدة “الأقلية الأكثر اضطهادا في العالم”، وفقا للأناضول.​​​​​​​

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M