منظمة الصحة العالمية تشيد بـ”عملية التلقيح” في المغرب

29 أكتوبر 2021 22:09

هوية بريس – متابعات

أكدت منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة 29 أكتوبر، أن المغرب واحد من بين ثلاث دول إفريقية فقط تمكنت من تحقيق أعلى معدلات التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد.



وبشكل عام، تلقى 4 في المائة فقط من الأفارقة جرعات كاملة من اللقاح، مقارنة بـ60 في المائة في دول الاتحاد الأوروبي.

وقالت المنظمة، في بيان لها، إن المغرب وسيشيل، وموريشيوس تقدمت على بقية الدول الإفريقية، حيث سجلت أعلى معدلات تطعيم، والتي تجاوزت 40 في المائة، فيما أخفقت أغلب الدول الإفريقية في برنامج التطعيم باللقاحات المضادة للفيروس.

وتقترب المملكة من تحقيق المناعة الجماعية مع تزايد الإقبال على تلقي لقاحات كورونا، إذ إلى حدود اليوم بلغ عدد الذين تلقوا الجرعة الأولى 24 مليون و177 ألفا و909 أشخاص، بينما وصل عدد الملقحين بالجرعة الثانية إلى 22 مليونا و 12 ألفا و 820 شخصا، فيما تجاوزت المملكة مليون و 372 ألف شخص تلقوا الجرعة الثالثة.

وكان وزير الصحة قد كشف، الاثنين الماضي، أن المغرب تجاوز نسبة الملقحين بالجرعة الأولى 77,5 في المائة من الساكنة المستهدفة، فيما تجاوز عدد الملقحين بجرعتين نسبة 70 في المائة من السّاكنة المستهدفة.

وأوضح الوزير أن المغرب يتوفر على 16 مليون جرعة، و”لا يفصلنا سوى أقل من 6 ملايين مُلقّح على بلوغ المناعة الجماعية المنشودة”، مشددا على أن “كلّ الرّهان اليوم على تسريع عملية التلقيح، قصد بلوغ نسبة 80 في المائة من السّاكنة في الأسابيع القليلة المقبلة”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M