مهم للبيضاويين.. توضيح رسمي بشأن نشاط شركة “Yango” بالعاصمة الاقتصادية

11 يوليو 2023 19:18

هوية بريس – متابعات

قالت ولاية جهة الدار البيضاء سطات، إن نشاط الشركة الأجنبية “Yango ” التي تنشط في مجال النقل وتقديم الخدمات عبر التطبيقات الذكية، يعتبر مخالفا للقوانين والأنظمة الجاري بها العمل في هذا الشأن.



ويأتي توضيح ولاية جهة الدار البيضاء سطات بعد شروع الشركة في تنظيم وعرض وتقديم خدمات نقل الأشخاص بالمقابل بالاعتماد على تطبيق للهاتف النقال يسمى Casablanca” à Yango ” دون توفرها على أي إذن أو ترخيص مسبق بذلك وباستعمال مركبات غير مرخص لها وتشغيل سائقين غير مهنيين.

وشددت ولاية جهة الدار البيضاء سطات في بلاغ على أنه لم يتم الترخيص لأي جهة تمارس هذا النوع من النشاط سواء هذه الشركة أو غيرها من الشركات التي تتعاطى لنشاط نقل الأشخاص بواسطة سيارات خاصة غير مرخص لها.

وجاء بلاغ ولاية جهة الدار البيضاء سطات في إطار تتبع موضوع الأنشطة غير القانونية لنقل الأشخاص التي تتم ممارستها والوساطة فيها باعتماد تطبيقات الهاتف النقال.

واعتبر المصدر ذاته طبيعة هذه الممارسات” تشكل خرقا جليا للمقتضيات القانونية المعمول بها بالمغرب، لا سيما تلك المتعلقة بمجال نقل الأشخاص بواسطة السيارات عبر الطرق وكذا المقتضيات القانونية المتعلقة بالسياقة المهنية الواردة بمدونة السير”.

وحذرت ولاية الجهة المواطنات والمواطنين من خطورة التعامل مع شركات نقل الأشخاص غير المرخص لها، كما حذرت العاملين فيها من تعرضهم للعقوبات الإدارية والقانونية الجاري بها العمل في مجال تنظيم وضبط شروط ممارسة خدمات النقل العمومي للأشخاص.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M