مواطنون يتساءلون “المقاهي ممتلئة والمساجد مغلقة”؟

26 يونيو 2020 09:59

هوية بريس – عابد عبد المنعم

لازال كثير من المواطنين يتساءلون بإلحاح عن سبب استمرار إغلاق المساجد، وتجاهل الوزارة التام لمطالب المواطنين.

فإلى حدود الساعة لم تتوقف التعليقات والتدوينات حول موضوع إغلاق المساجد، خاصة بعد رفع الحجر الصحي في المدن والأقاليم المصنفة ضمن المنطقة1.

بعض المعلقين كتب “مررت بسيارتي على الطريق الساحلية بالرباط فإذا بالمقاهي مفتوحة والناس جالسون بعضهم بجوار بعض من غير مراعاة المسافة فتساءلت في نفسي لماذا المساجد لازالت مغلقة باي حجة إذن؟”

وعلق آخر  “أين المساجد من إجراءات السلامة الصحية؟ ألا يمكن فتح المساجد مع احترام شروط السلامة من تباعد اجتماعي واستعمال سجادات شخصية يصطحبها المصلون وإقفال أماكن الوضوء والتحكم في الطاقة الاستيعابية مثل المقاهي والمطاعم؟ بغينا نفهمو”.

وتساءل ثالث بقوله “لماذا وزارة الأوقاف هي الوحيدة التي لم تتحرك وتقدم بدائل واقتراحات لاستئناف المساجد لوظيفتها في ظل وباء كورونا، في الدول العلمانية الأوربية والأمريكية تم السماح للمساجد بعودة فتح أبوابها وفق شروط السلامة الصحية، ونحن المسلمين الذين من المفترض أن نعظم قدر الصلاة، الركن الثاني للإسلام، ماذا فعلنا؟ لاشيء سوى حسم السيد الوزير بأن المساجد لن تفتح بشكل جزئي، إما وإما”.

تجدر الإشارة إلى أن وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أحمد التوفيق، سبق وصرح بأن العودة إلى المساجد ستكون بناء على ما ورد في فتوى الإغلاق، وقال “لا أتصور أن يتم ذلك بكيفية خاصة، فلا يمكن أن نقول إنه سيتم أداء الصلاة من طرف عدد محدود أو غير محدود أو استعمال مقياس الحرارة، لأنه إما اتخاذ القرار بالفتح الكلي أو استمرار الإغلاق”.

شاهد.. “التوفيق”: لا يمكن فتح مساجد بصفة خاصة.. “إما وإما”.. و”الحج” السلطات السعودية من ستقرر

آخر اﻷخبار
3 تعليقات
  1. كلام معقول و لا حول و لا قوة إلا بالله.
    فعلا عندما أمر على بعض المقاهي، فلا تباعد و لا كمامات زيادة على التدخين في نفس المكان و بدون تهوية !؟…

    5
    1
  2. في فرنسا واسبانيا بلاد النصارى تم فتح المساجد، وفي بلاد امير المؤمنين لازالت المساجد مغلقة، فما هو السبب هل لان لدينا وزيرا للاوقاف اسمه التوفيق، وليس عندهم هدا الوزير!!!

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M