موضوع لـ”اختبار الماستر” يثير سخرية المغاربة على شبكات التواصل الاجتماعي

23 سبتمبر 2023 20:55

هوية بريس – متابعات

أثار امتحان لولوج ماستر العلوم الإدارية والمالية، بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية السويسي بالرباط كثيرا من الجدل.

حيث اختارت اللجنة المشرفة على إعداد الامتحان الذي أجري بتاريخ 23 شتنبر 2023 موضوعا غريبا ومثيرا، كما هو واضح من ورقة الامتحان أسفله، والمتعلق بالإنجاز التاريخي للمغرب في كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، والاحتفاء بالمرأة، والتأكيد على أن إنصافها اجتماعيا ومناصفتها عمليا وتمكينها اقتصاديا..

 

وقد اعتبر عدد من المتابعين أن الموضوع لا علاقة له بالعلوم الإدارية والمالية؛ لا من قريب ولا من بعيد، في حين اختار متتبعون آخرون أسلوب السخرية من مثل هذه المواضيع التي اعتبروها تعكس واقع الجامعة المغربية، والوضعية المزرية التي لا زالت تعاني منها.

وفي هذا الصدد كتب بعض المعلقين “عييت ما نحلل ونناقش مع راسي ما بانتش ليا العلاقة بين كأس العالم والاحتفاء بالمرأة. واقيلا ما عنديش مع الإدارة والمالية”.

وإلى حدود الساعة لم يصدر أي توضيح من الجامعة المعنية ولا الوزير الوصي على التعليم العالي.

هذا، وقبل يومين فقط أعلن عبد اللطيف ميراوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، في ندوة صحافية عقدها بمقر وزارته، مستجدات الدخول الجامعي 2023-2024 الذي قُص شريطه قبل أيام، معلناً عن انطلاق مجموعة من الأوراش المُهيْكِلة؛ من أجل إرساء، ما سماه، نموذجا بيداغوجيا جديدا والنهوض بالبحث العلمي والابتكار”، بالإضافة إلى “تعزيز حكامة المنظومة”.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. لقد اوصل التسيب كثير ممن لا يملكون المؤهلات الفكرية و العلمية والمعرفية رحاب الجامعة، و ما هي الا البداية مع الاسف. التسيب على جميع المستويات. عندما تسند الامور الى غير اهلها…….

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M