موظفون يحتجون ضد “التضييق” و”تسميم أجواء العمل” في مديرية التنظيم والمنازعات بوزارة الصحة

17 مارس 2022 17:27
العاملين في القطاع الصحي

هوية بريس-متابعة

يخوض موظفو مديرية التنظيم والمنازعات بوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الخميس، وقفة احتجاجية مركزية، أمام مقر وزارة خالد آيت طالب.

ويشكو موظفو المديرية المنضوون تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، مما يصفونه بـ”التضييق عليهم وسلوكيات تسميم أجواء العمل التي يدبرها ويديرها مدير التنظيم المنازعات بمعية مسؤولين من أتباعه”.

وقال المكتب النقابي لمديرية التنظيم والمنازعات والمكتب النقابي للإدارة المركزية، المنضويين تحت لواء الجامعة الوطنية للصحة، إن المدير “تعمد عدم الحضور وأوفد ممثلا عنه من مستوى إداري أدنى للمشاركة في هذا اجتماع تنسيقي إلى جانب الكاتب العام، رئيس الإدارة ورئيسه المباشر، الذي كان منصتا وأبان عن حسن نية لإيجاد الحلول، في الوقت الذي أعطى المدير صورة سيئة عن مسؤول مركزي يفتقد لروح الإنضباط الإداري، و هو المعني الرئيسي و المباشر بموضوع الاجتماع”.

وسجل المكتبين النقابيين، “غياب روح الإحساس بالمسؤولية لدى المدير والاستهانة بالأوراش الإصلاحية الكبرى في المنظومة الصحية، والتي تلعب فيها المديرية دورا محوريا، وأن الوضع يزداد ترديا بمديرية التنظيم والمنازعات على جميع المستويات، وتفاقمت معه مظاهر التضييق والإبتزاز في غياب أي إشارات إيجابية أو بروز أية مؤشرات واضحة من قبل الإدارة منذ عقد الإجتماع، رغم طول انتظار نتائج البحث الذي وعد بإجرائه الكاتب العام في الموضوع”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M