ميراوي يزف بشرى سارة للأساتذة الباحثين ..

25 أغسطس 2022 21:11

هوية بريس – متابعات

بعد التوافق حوله مع النقابة الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، كشف عبد اللطيف ميراوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، اليوم الخميس 25 غشت الجاري، على أن بلورة النظام الأساسي للأساتذة الباحثين بلغ أشواطه الأخيرة، وسيتم إخراجه إلى حيز الوجود “خلال أسبوعين أو ثلاثة”.



وأضاف ميراوي، خلال تفاعله مع أسئلة الصحفيين، في ندوة صحافية مشتركة مع مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، عقب الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، أن الوزارة تواصلت مع النقابة للتوافق حول هذا النظام الذي استمر الاشتغال عليه طيلة الصيف مع رئاسة الحكومة والوزارة المكلفة بالميزانية قصد التسريع بإخراجه إلى حيز الوجود.

وفي السياق نفسه، أكد الوزير، أن النظام الأساسي الجديد بمثابة اعتراف بالمجهودات المبذولة من قبل الأساتذة الباحثين للارتقاء بالجامعات المغربية، لافتا إلى أن الحكومة تعمل خلال المرحلة الحالية على تجويد المنظومة التربوية وتعزيز مكانة الرأسمال البشري التي ما فتئ يؤكد على أهميتها صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. خبر سيء،كيف تسميه خبر مفرح للأساتذة وهو القانون الذي طالما رفضه الأساتذة الذين يفكرون في الأجيال القادمة على خلاف النقابات التي تتاجر بحقوقهم

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M